بالأرقام.. تفوق كاسح لـmsn على bbc هذا الموسم

بالأرقام.. تفوق كاسح لـmsn على bbc هذا الموسم

نشرت صحيفة “أس” الإسبانية مقارنة بين فريقي برشلونة وريال مدريد على صعيد تسجيل الأهداف هذا الموسم وتأثير النجوم الكبار في أداء الفريقين في كل المسابقات.

وتفوق ثلاثي برشلونة الملقب ب MSN على غريمه التقليدي هجوم ريال مدريد الملقب ب BBC حيث سجل الأول 30 هدفا هذا الموسم مقابل 12 فقط للثاني.

وسجل ميسي 14 هدفا وسواريز 10 أهداف ونيمار 6 أهداف ليتفوقوا على كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وكريم بنزيمة والذين سجلوا 4 أهداف لكل منهم هذا الموسم.

وسجل برشلونة 47 هدفا في كل المسابقات وتبلغ نسبة تأثير MSN 64 في المائة مقابل تسجيل ريال مدريد ل43 هدفا وتبلغ نسبة BBC 28 في المائة فقط.

وعكس برشلونة حيث يتربع الثلاثي على قمة هدافي الفريق ففي ريال مدريد يتفوق الثنائي الفارو موراتا وماركو أسينسيو ويتصدران قائمة الهدافين بـ6 أهداف لكل منهما.

وسجل 18 لاعبا مختلفا أهداف ريال مدريد هذا الموسم وكانت حصة المدافعين 25 في المائة من الأهداف ولم يسجل للفريق الملكي سوى 3 لاعبين وهم: الكرواتي كوفاسيتش والبرازيلي كاسيميرو والبرتغالي فابيو كونتراو وحراس المرمى الثلاثة.

وفي برشلونة سجل 9 لاعبين فقط أهداف الفريق هذا الموسم وهم بالإضافة للثلاثي الهجومي التركي أردا توران 5 أهداف والبرازيلي رافينيا ألكانترا 4 أهداف وجيراد بيكيه 3 أهداف وراكيتش هدفين وهدف لكل من إنييستا وجيرمي ماتيو.

إلى ذلك، وزعت شركة ” أودي ” للسيارات أحد رعاة فريق برشلونة على لاعبي الفريق سيارات بحسب رغباتهم وكان الغلبة لنوع معين اختاره 16 من 22 لاعبا.

وتوزعت أنواع السيارات التي اختارها اللاعبون لـ4 أنواع وهي :

Audi Q7 3.0 TDI Sport quattro tiptronic 272hp

اختارها اللاعبون ليونيل ميسي ولويس سواريز واندرياس إنييستا وجيراد بيكيه وإيفان راكيتش وسيرجيو بوسكيتش وجوردي ألبا وجوردي ماسيب وياسبر سيليسن وأردا توران ودنيس سواريز وأليكس فيدال وصامويل أومتيتي ورافينها ألكانترا وسيرجيو روبيرتو وأندريه غوميز.

édition Audi A7 Sportback S Line 3.0 TDI Quattro 272hp S tronic تم اختيارها من طرف خافيير ماسكيرانو وجيريمي ماتيو ومارك أندريه شتيغن.

Audi RS Performance Q3 2.5 367 ch S tronic quattro TFSI اختارها المدرب لويس إنريكي وباكو ألكاسير ولوكاس ديني.

Audi RS 7 performances Sportback 4.0 TFSI Quattro CV triptonic اختارها فقط البرازيلي نيمار.