كريستيانو رونالدو: لست صديقًا لميسي

كريستيانو رونالدو: لست صديقًا لميسي

قلل البرتغالي كريستيانو رونالدو من أهمية المنافسة، التي تجمعه بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مؤكدًا أن الاحترام يسود علاقتهما رغم أنهما ليسا صديقين.

يذكر أن رونالدو وميسي كانا المرشحين الرئيسين للفوز بجائزة الكرة الذهبية خلال الأعوام الثمانية الماضية، كما أنهما يعدان بالنسبة للكثيرين أفضل لاعبين على مستوى العالم.

ويوجد هناك جدال دائم حول الأفضل من بين هذا الثنائي، ولكن رونالدو أصرّ أنه لا مجال للأفضلية بينه وبين ميسي.

وقال رونالدو (31 عامًا): “هناك علاقة احترام متبادلة بيني وبين ميسي، وسائل الإعلام تهوى إبراز هذه المنافسة الكبيرة بيننا ولكننا لا نرى الأمر على هذا النحو”.

وأضاف: “نحن لسنا صديقين حميمين ولكن يوجد احترام متبادل بيننا”.

وأكد النجم البرتغالي أنه يحتاج لتواجد أشخاص يكرهونه ليكون الأفضل دائمًا.

وقال رونالدو في حوار مع مجلة “كوتش” البرتغالية ونشرت صحيفة “أس” جزءً منه : “كرة القدم علمتني أن أستعمل هؤلاء الأشخاص الكارهين لحافز معنوي، ولذلك أنا محتاج لأعداء دائمًا لأنهم ساعدوني على القيام بكل شيء حققته، لكن لا أحد يستطيع أن يجعلني أتطور سواي فأنا أحب أن أكون الأفضل دائمًا”.

وقال رونالدو إنه لم يحاول تقليد أي نجم سابق رغم تقديره لنجوم سابقين كلويس فيغو وروي كوستا وقال: “حين كنت صغيرًا شاهدت فيغو وكوستا لكني لم أرد أن أكون مثل أي أحد، أقدرهما معًا لكن ملهمي كان هو أنا نفسه، فقد كنت أريد الأفضل لي دائمًا وكنت أحفز نفسي دائمًا”.

واعترف النجم البرتغالي بالدور الكبير للمدرب الأسطورة السير أليكس فيرغسون في مسيرته حيث قال: “كل المدربين تعلمت منهم لكن حين وصلت مانشستر يونايتد كنت لازلت صغيرًا ودخلت أكبر فريق في العالم وكنت في حاجة لمدرب وشخص كالسير أليكس فيرغسون في حياتي”.