سواريز يحدد وجهته بعد رحيله عن برشلونة

سواريز يحدد وجهته بعد رحيله عن برشلونة

كشف لويس سواريز، هداف برشلونة وأوروبا الموسم الماضي، أنه سيعود إلى أياكس امستردام الهولندي، حال رحيله عن النادي الكاتالوني.

وتسلم الدولي الأوروغواياني جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي للمرة الثانية في مسيرته، بعد أن نال لقب كبير هدافي بطولات الدوري الكبرى لكرة القدم في أوروبا للموسم الماضي.

وسجل مهاجم برشلونة 40 هدفا في 35 مباراة بالدوري الإسباني ليساعد برشلونة على الاحتفاظ باللقب وأنهى سواريز موسم 2015-2016 بعد أن سجل 59 هدفا في 52 مباراة مع برشلونة في جميع المسابقات.

وقضى سواريز، البالغ عمره 29 عاما، 3 أعوام ونصف العام في أمستردام قبل إتمام انتقاله إلى ليفربول الإنجليزي مقابل 22.7 مليون إسترليني.

وكانت جماهير ليفربول تأمل في أن يعود لاعبها السابق إلى أنفيلد مجددا إلا أنه أشار إلى عودته إلى هولندا فقط.

وقال سواريز: “أود العودة إلى أياكس في يوم من الأيام سيكون فقط لشكرهم.. فهذا النادي هو الذي جعلني مشهورا في أوروبا”.

وسجل سواريز هدفا في مرمى فالنسيا، يوم السبت الماضي، ضمن الليغا في الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين على أرض فريق المدرب تشيزاري برانديلي.

في كلمته بعد تسلم جائزته، يوم الخميس الماضي: “أريد أن أشكر برشلونة على وجودي هنا وعلى سماحه لي بتحقيق حلمي وتطلعاتي.. أمتلك مجموعة رائعة من الزملاء في الفريق وهو ما يسهل الأمور علي.. لكن الأمر يتطلب مني الكثير من الجهد لهز الشباك” مقرا بأنه مر “بأوقات صعبة”قبل أن ينضم للنادي”.