زيدان يدعم رونالدو ضد الجماهير.. ويدفع بكاسيا في كأس إسبانيا

زيدان يدعم رونالدو ضد الجماهير.. ويدفع بكاسيا في كأس إسبانيا

أكد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني اليوم الثلاثاء أن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس سيجلس على مقاعد البدلاء طوال مشوار الفريق في بطولة كأس ملك أسبانيا، فيما سيلعب الحارس كيكو كاسيا ضمن التشكيلة الأساسية.

وقال زيدان خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم على هامش مباراة ريال مدريد أمام نادي كولتورال ليونيسا غدا الأربعاء في نسخة العام الجاري من بطولة كأس الملك: “كيكو سيلعب غدا وهكذا سيكون الوضع في الكأس، هذه هي فكرتنا”.

وكان زيدان قد قال قبل شهر إنه سوف يكون هناك “تناوب” في مركز حراسة المرمى، ولكنه لم يحدد آنذاك إذا ما كان هذا سيطبق في مباريات معينة أو في بعض البطولات.

وفي نهاية المطاف، استقر زيدان على هذا الخيار، حيث أن نافاس يعد الحارس الأساسي، الذي لا يعد مركزه محل جدل خلال بطولة الدوري الأسباني وفي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن تعافى من الإصابة، التي لحقت به في القدم اليسرى.

فيما يلعب كاسيا أساسيا ي في مباريا كأس ملك أسبانيا.

ودافع الفرنسي  زيدان عن نجم فريقه كريستيانو رونالدو، مشيرا إلى أنه تعرض أيضا لصافرات الاستهجان من قبل الجماهير عندما كان لاعبا في الفريق المدريدي.

وقل زيدان خلال مؤتمر صحفي “لا أفهم هذا الأمر، ولكن في نفس الوقت أقول لك إنه يمكن أن يحدث، أنا تعرضت للصافرات أيضا، هذا يمكن أن يحدث، الجماهير تطلب الكثير من اللاعبين، البيرنابيو مميز، كريستيانو يعرف هذا ولا يقلقه الأمر، من المهم أن نستمر في مواجهة التحديات”.

وقام بعض من جماهير ملعب سانتياغو بيرنابيو بإطلاق صافرات الاستهجان في مواجهة كريستيانو رونالدو خلال مباراة فريقه يوم الأحد الماضي أمام أتلتيك بيلباو، بعدما أدركوا أو هكذا فهموا أن اللاعب البرتغالي لا يقدم الأداء المطلوب، ولكن زيدان أعرب عن ثقته في أن المهاجم الكبير سيعود لتسجيل الأهداف سريعا.

وأضاف زيدان، قائلا “أفضل أن يسجل هدفين أو ثلاثة في كل مباراة، ولكنني لست قلقا لأنني أعرف أن هذا سيحدث، الآن لا يستغل الفرص، التي تسنح له، ولكنه سيفعل، سيسجل قريبا وبهدوء”.

وتطرق المدرب الفرنسي إلى الحديث عن الجدل الدائر حول خط هجوم ريال مدريد، الذي لا يطاله أي تغيير، والمكون من الثلاثي كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمه وجاريث بيل، وهو التشكيل، الذي طالما دافع عنه زيدان .

واستطرد زيدان، قائلا “أمتلك ثلاث ظواهر وسيكونون في غاية الأهمية بالنسبة للفريق، الآخرون قد يلعبون بشكل أقل ولكنهم بالنسبة لي على نفس القدر من الأهمية، سيكون هناك دائما لاعبون يحظون بفترات لعب أطول من غيرهم، هذا أمر منطقي وأنا أقوم بعملي وسيكون دائما على هذا النحو، ولكن بالنسبة لي الجميع له أهميته”.