هل طالب رونالدو الحكم بإلغاء هدف موراتا في أتلتيك بلباو؟ (فيديو)

هل طالب رونالدو الحكم بإلغاء هدف موراتا في أتلتيك بلباو؟ (فيديو)

شكلت لقطة رفع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يده باتجاه حكم الراية بعد هدف موراتا الحاسم في مرمى أتلتيك بلباو، الحدث لدى صحافة مدريد وكاتالونيا، على حد سواء، حيث اتهما النجم البرتغالي بمطالبته للحكم بإلغاء الهدف.

ورفع النجم البرتغالي يده اتجاه حكم الراية، لكنه أنزلها بسرعة بعد صعود الحكم معلنا عن مشروعية الهدف، وهو ما اعتبرته الصحافة تشكيكا من قبل نجم ريال مدريد في هدف زميله.

وادعت صحيفة “سبورت” الكاتالونية أن النجم البرتغالي لم يهنأ زميله موراتا بالهدف، وهو ادعاء كاذب، لكون فيديو الهدف يؤكد أن النجم البرتغالي احتفل مع زميله، كما عاد بعد اللقاء لتهنئته مجددا لكونه اليوم صادف عيد ميلاده وسجل هدف الفوز لفريقه.

وليست المرة الأولى التي يرفع خلالها النجم البرتغالي يده اتجاه حكم اللقاء بعد هدف لأحد زملائه، والتي يبدو أنها حركة عفوية من طرفه، لكنها سببت له الكثير من الجدل خلال لقاء بلباو.

وأضاع النجم البرتغالي فرص عديدة في اللقاء، كان آخرها من انفراد واضح في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، إذ صدها حارس بلباو.

من جانبه، اعتبر الفرنسي زين زيدان، مدرب ريال مدريد، فوز فريقه الشاق على أتلتيك بلباو مستحقا رغم المعاناة، مؤكدا أن لاعبين واجهوا منافسا صنع لهم الكثير من المتاعب، لكنهم لعبوا بأعصاب باردة وحققوا الفوز.

وقال زيدان بعد اللقاء: “المقابلة كانت صعبة، سعيد بالفوز واجهنا منافسا عقد علينا المهمة، عانينا قليلا لكن في كرة القدم يجب أن تعاني بعض المرات، الأهم هو تحقيق ثلاث النقط؛ لاعبو فريقي لعبوا بأعصاب باردة حتى حققوا الفوز”.

وأضاف: “أعجبني فريقي صنع الكثير من الفرص وكان بإمكاننا الفوز بأكثر من هدفين، اللاعبون يقدمون عملا جيدا وأنا سعيد بذلك”.

وشرح المدرب الفرنسي أسباب تغيير إيسكو رغم تألقه، موضحا: “ليس لدي أي شيء ضد إيسكو، بالعكس أنا سعيد بالعمل الذي قدمه، التغيير تكتيكي فقط كان لدي رغبة في جعل بيل في اليسار ولوكاس في اليمين واللعب بـ4 لاعبين في الوسط حين نعود للدفاع”.

وبالنسبة لموراتا، قال زيدان: “يحتاج لوقت أكبر أتفهم ذلك، لعب أساسيا في السابق وسيلعب بالتأكيد في المستقبل، يجب الصبر والعمل بقوة وسيكسب بعض الدقائق أكثر، أنا سعيد من أجله لكونه سجل هدف الفوز ولم يكن سهلا الحصول على الفوز”.

ودافع زيدان عن البرتغالي رونالدو، قائلا: “ساهم في بعض الفرص اليوم لم يسجل وهذا صعب بالنسبة له، لكن سيعود للتسجيل في المستقبل بالتأكيد”.

وتحدث مدرب ريال مدريد: “أنا سعيد لكون التغييرات أحدثت نتيجة، اليوم دخل موراتا ولوكاس وخرج بنزيما وإيسكو، وغدا قد يدخل آخرون ويخرج لاعبون آخرون، يجب العمل بقوة وهذا ما أقوله لكل اللاعبين، فالليغا طويلة جدا ويجب أن نكون دائما جاهزين”.