أمام أتلتيك بلباو.. زيدان مطالب بحسم 4 مراكز لريال مدريد

أمام أتلتيك بلباو.. زيدان مطالب بحسم 4 مراكز لريال مدريد

يواجه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان تحديا جديدا، حين يواجه فريقه ريال مدريد، نظيره أتلتيك بلباو، غدا الأحد، في إطار الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

وعاد الفريق الملكي لسكة الانتصارات بعدما فاز على ريال بيتيس خارج قواعده في الجولة الماضية 6-1، ثم عاد وفاز على ليغيا وارسو البلولندي 5-1 في دوري أبطال أوروبا لينهي سلسلة من 4 تعادلات متتالية في كل المسابقات.

ورغم الفوزين ما زال الفريق الملكي لم يظهر بمستواه الجيد، كما أن نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لم يعد يسجل أهدافا كثيرة، كما في السابق ويحتاج زيدان مرة أخرى لنظام المداورة بين لاعبين خصوصا في 4 مراكز.

وسيكون الدفاع الأيمن مرة أخرى بين الإسباني داني كارفخال الذي لعب لقاء ريال بيتيس، والبرازيلي دانيلو الذي شارك في لقاء ليغيا وارسو، بينما سيلعب في باقي مراكز الدفاع كل من البرازيلي مارسيلو والبرتغالي بيبي والفرنسي رافاييل فاران.

وفي وسط الميدان جازف زيدان أمام ليغيا وارسو وأشرك أسينسيو وجيمس رودريغيز، بجانب الألماني توني كروس، لكنه أمام بلباو العنيد يحتاج لعودة الثنائي الكرواتي ماتيوكوفاسيتش والإسباني إسكو.

وفي الهجوم، ما زال الجدل يحوم داخل الصحافة المقربة من مدريد حول مركز قلب الهجوم بين الفرنسي كريم بنزيما والإسباني ألفارو موراتا، ويحتاج المدرب الفرنسي لمنح الإسباني فرص اللعب بجوار الثنائي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل بشكل رسمي.

مصاعب المدرب الفرنسي بدأت تظهر بشكل كبير هذا الموسم، في ظل الغيابات الوازنة بسبب الإصابة، خصوصا البرازيلي كاسيميرو والكرواتي لوكا مودرتيش وهما لاعبان محوريان في وسط الميدا، كما أن تراجع مستوى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يلقي بظلاله على مستوى الفريق ككل.