إنزو زيدان ينسخ هدفًا تاريخيًا لوالده (فيديو)

إنزو زيدان ينسخ هدفًا تاريخيًا لوالده (فيديو)

عندما ترى إنزو زيدان الأبن البكر للأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان يسجل هدفًا من ركلة جزاء على طريقة “بانينكا” تكتشف أنه ينسخ هدف والده في مرمى العملاق الإيطالي جيانلويغي بوفون في نهائي كأس العالم 2006.

وركلة “بانينكا” يتم تسديدها أعلى حارس المرمى بطريقة خادعة واشتهرت بهذا الاسم نسبة إلى التشيكي بانينكا صاحب أول ركلة جزاء بهذه الطريقة المثيرة.

وسجل إنزو البالغ عمره 21 عامًا هدفًا من ركلة جزاء مع فريقه كاستيا (الفريق الثاني لريال مدريد) ضد فريق سوكويلاموس في الليغا بنفس طريقة هدف والده في بوفون لكن هدف زيدان كان مختلفًا بعض الشيء حيث ارتطمت الكرة بالعارضة قبل أن تسقط في المرمى.

ورغم هدف التقدم لزيدان في الشوط الأول من نهائي كأس العالم قبل عشر سنوات في الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين إلا أن فرنسا خسرت في النهاية بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بعد تعادل ماركو ماتيراتزي لإيطاليا من ضربة رأس في الشوط الأول أيضًا.

وكانت هذه المباراة الدولية الأخيرة لزيدان بعد طرده حيث إنه نطح ماتيراتزي برأسه على صدره رداً على الاهانات اللفظية التي وجهها له الأخير لتخلد هذه “النطحة” في تاريخ بطولات كأس العالم.

وسبق لزيدان التتويج بالمونديال مع فرنسا على أرضها في عام 1998 حينما سجل هدفين من ضربتي رأس في الفوز بثلاثية نظيفة على البرازيل في النهائي.