زيدان سعيد بالأداء القوي لريال مدريد بعد اكتساح بيتيس

زيدان سعيد بالأداء القوي لريال مدريد بعد اكتساح بيتيس

كال زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، المديح لفريقه بعدما أنهى صيامه عن الفوز في أربع مباريات متتالية ليسحق ريال بيتيس 6-1 بأداء رائع خارج ملعبه في دوري الدرجة الأولى الإسباني، أمس السبت.

وافتقد ريال جهود القائد سيرجيو راموس ولاعبي الوسط المؤثرين لوكا مودريتش وكاسيميرو وجيمس رودريغيز، لكنه تقدم سريعا بعد أربع دقائق عبر رفائيل فاران مستغلا ركلة حرة نفذها توني كروس.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي: “يتحلى اللاعبون بالموهبة والذكاء وأدركوا أنه يتعين عليهم بدء اللقاء بهذه الطريقة.. عندما نلعب بهذه القوة منذ البداية تكون الأمور صعبة جدا على المنافسين”.

وأضاف: “الآن يجب أن نحتفظ بالثبات فأداء اليوم كان رائعا وليس سهلا أن تلعب بهذه الطريقة خارج ملعبك”.

وعوض كروس، لاعب منتخب ألمانيا الذي وقع عقدا جديدا حتى 2022 يوم الأربعاء الماضي، غياب زملائه في وسط الملعب ليقدم عرضا قويا كما ساهم في الهدف الثاني لكريم بنزيمة.

وصنع إيسكو، لاعب منتخب إسبانيا، أغلب فرص ريال، المبتلى بالإصابات، وأحرز الهدفين الرابع والخامس.

وأنهى إيسكو أولا هجمة مرتدة مذهلة بتحويل تمريرة بيبي إلى الشباك بعد كرة عرضية من كريستيانو رونالدو، وعقب مرور نحو ساعة على اللعب أطلق تسديدة جميلة في الزاوية العليا للمرمى.

وتابع زيدان: “لعب بشكل جيد جدا وأنا سعيد بأهدافه وبعمله بشكل عام.. أنا مسرور بأدائه، عندما تحب كرة القدم وترى فريقك يسجل هدفا كالهدف الرابع بلمسات قليلة وبسرعة في التحرك فأنت تود مشاهدته مرة أخرى والاستمتاع به.. هذا ما سأفعله”.

وأحرز الظهير الأيسر مارسيلو هدفا ليكلل عودة ناجحة للملاعب بعد غياب استمر ثلاثة أسابيع للإصابة، كما سجل المهاجم البارز رونالدو الهدف الأخير ليختتم ليلة سعيدة لريال بعد شهر صعب.

وقال زيدان: “أنا سعيد جدا.. كنا بحاجة لهذا الأداء بعد أربعة تعادلات، أنا سعيد بتسجيل رونالدو ولا أعتقد أنه كان قلقا، يريد التسجيل دائما وهذا أمر طبيعي والمهم أنه ينقل طاقة كبيرة لبقية اللاعبين”.