ريبيري يقلّل من مواطنه غريزمان

ريبيري يقلّل من مواطنه غريزمان

قال الفرنسي فرانك ريبيري لاعب وسط بايرن ميونخ الألماني إن مواطنه أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني “ليس لاعبًا من الطراز العالمي.”

وسجل غريزمان 63 هدفا مع النادي الإسباني منذ انضمامه للفريق قبل عامين وقاد الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي أمام ريال مدريد قبل أن يتوج بلقب هداف يورو 2016 التي استضافتها فرنسا وكذلك جائزة أفضل لاعب في البطولة التي حسمتها البرتغال.

وتنافس غريزمان البالغ عمره 25 عاما على جائزة أفضل لاعب في أوروبا التي حسمها كريستيانو رونالدو.

ومن المتوقع أن يكون ضمن اللاعبين الثلاثة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2016 خاصة وأنه هداف الليغا الحالي وجذب اليه أنظار الكثير من الأندية الكبرى في العالم.

لكن مواطنه ريبيري قال لصحيفة “بيلد” الألمانية  “غريزمان ليس لاعبا من الطراز العالمي لأنه لا يستمر بنفس الأداء العالي لفترات طويلة”.

وكان ريبيري الدولي الفرنسي السابق قد أبدى اقتناعه بموهبة غريزمان في تصريح سابق العام الماضي بعدما ربطت تقارير صحفية باهتمام بايرن ميونخ بالتعاقد معه.

لكنه تراجع عن رأيه السابق قائلا “ليس هناك شك في أن غريزمان لاعب جديد في أتلتيكو لكن بايرن ميونخ مستوى مختلف تماما.”

وتفوق أتلتيكو مدريد على بايرن ميونخ في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي وكذلك تغلب عليه في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في دور المجموعات للبطولة ذاتها العام الحالي بهدف البلجيكي يانيك كاراسكو وقد أضاع غريزمان ركلة جزاء في المباراة ذاتها.