ترتيب أفضل لاعبي الليغا على مر التاريخ.. صدمة لميسي ورونالدو – إرم نيوز‬‎

ترتيب أفضل لاعبي الليغا على مر التاريخ.. صدمة لميسي ورونالدو

ترتيب أفضل لاعبي الليغا على مر التاريخ.. صدمة لميسي ورونالدو

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

تصدر راؤول غوانزليس أسطورة ريال مدريد المعتزل لائحة أفضل لاعبي الدوري الإسباني الدرجة الأولى في التاريخ من خلال دراسة قامت بها أكاديمية كرة القدم بإسبانيا وهي إحدى المنظمات التي تهتم بالتاريخ والإحصائيات في إسبانيا.

واعتمدت الدراسة على مسيرة كل لاعب وعدد المواسم التي لعبها والدقائق التي شارك خلالها والأهداف التي سجلها وعدد البطاقات التي حصل عليها والألقاب الفردية والجماعية وهي عوامل لم تساعد أفضل لاعبين في العهد الحالي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في التواجد في المقدمة.

raul

ولعب رؤول غوانزليس لريال مدريد في الفترة ما بين 1994 و2010 وشارك في 741 لقاء وتقدم في الترتيب على أسطورة من برشلونة وهو سيزار رودريغيز الذي لعب للفريق الكاتالوني مابين 1942 و1955.

وحل الهداف التاريخي السابق لليغا تليمو زارا في المركز الثالث وهو أسطورة فريق أتلتيك بلباو ولعب في صفوفه ما بين 1940 و1950.

وساهمت المدة التي قضاها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الليغا والذي بلغت 12 موسما وبدأ موسمه الثالث عشر في احتلاله الصف الرابع في الترتيب لكنه أول لاعب لا زال لم يعتزل كرة القدم بعد.

messi .jpg

ورغم أرقامه الكبيرة برفقة ريال مدريد خلال 7 مواسم حل النجم البرتغالي في ترتيب أفضل لاعبي الدوري الإسباني في المركز الـ 23 والثاني على لائحة اللاعبين الذين لم يعتزلوا كرة القدم بعد.

ومن ضمن اللاعبين الذين تواجدوا في اللائحة هناك دافيد فيا في المركز الـ 32 وتشافي هيرنانديز في المركز الـ 49 وإيكر كاسياس في المركز الـ 62 رغم أرقامهم الكبيرة والمميزة في تاريخ الدوري الإسباني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com