بيكيه: ما حدث لن يؤثر على شتيغن.. وإنريكي: الهدف الرابع قتلنا – إرم نيوز‬‎

بيكيه: ما حدث لن يؤثر على شتيغن.. وإنريكي: الهدف الرابع قتلنا

بيكيه: ما حدث لن يؤثر على شتيغن.. وإنريكي: الهدف الرابع قتلنا
Football Soccer - Borussia Moenchengladbach v FC Barcelona - UEFA Champions League group stage - Group C - Borussia Park stadium, Moenchengladbach, Germany - 28/09/16 - Moenchengladbach's Thorgan Hazard scores past Barcelona's Marc-Andre ter Stegen REUTERS/Kai Pfaffenbach

المصدر: برشلونة – إرم نيوز

أعرب مدافع برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه عن قناعته بأن هزيمة فريقه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة من سيلتا فيغو، أمس الأحد، في الليغا على ملعب بالايدوس لن تؤثر على معنويات زميله، الحارس الألماني تير شتيغن، خاصة وأن أحد الأهداف جاء بعد خطأ فادح منه.

وقال بيكيه في تصريحات صحفية عقب المباراة: ”مارك جيد جدا في اللعب بقدميه وفي الكثير من الأحيان يبني اللعب.. أعرف أن ما حدث لن يؤثر عليه بأي صورة على الرغم من صغر سنه.. ربما كان يجب أن يخاطر بصورة أقل، ولكنه في الكثير من الأحيان يخاطر ويصنع أشياء جيدة للفريق، أعتقد أن مارك يجب أن يواصل اللعب بطريقته“.

وبخصوص المباراة، أضاف: ”بدأنا بصورة جيدة ولكن الهدف الذي سجلوه أضر بنا كثيرًا وأفسد خططنا.. لم يصلوا لمرمانا كثيرا ولكنهم سجلوا كلما أتيح لهم“.

وتابع: ”كنا سنعود ولكن يجب علينا تحسين الكثير من الأشياء.. هذا درس يجب أن نتعلم منه.. الجانب الإيجابي في مباراة اليوم هو رد فعلنا في الشوط الثاني“.

وأردف: ”المنافسة ستكون قريبة للغاية.. الكل يخسر نقاطًا ولكن يجب علينا مواصلة طريقنا والمضي قُدما“.

وبخصوص عدم إشراك زميله أندريس إنييستا منذ بداية المباراة، قال: ”الحديث عن إنييستا سهل خاصة بعد انتهاء المباراة والخسارة، ولكن الفريق الذي لعب به المدرب كان الأفضل من وجهة نظره“.

فيما، قال لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة، إن الهدف الرابع الذي جاء بعد خطأ فادح من الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن ”قتل“ فريقه.

وقال المدرب في مؤتمر صحفي: ”لا يمكنني تقديم تقييم إيجابي.. بدأنا جيدا وبتركيز ونحن ندرك أهمية الصعود للصدارة. بداية من الدقيقة الـ 15 خسرنا النزال وتفوقوا علينا دائما وخسرنا الكثير من الكرات وكانت هناك أيضا أخطاء في بناء اللعب.. كنا الجانب الأضعف في المباراة“.

وأكمل إنريكي: ”حاولنا تغيير الأمر والدخول في المباراة وتمكننا من هذا ولكن الهدف الرابع قتلنا، مع اقتراب المباراة من نهايتها لاحت لنا فرص للتعادل ولكن لن أتمكن من الرحيل سعيدا عن فيغو“.

وأشار المدير الفني للبرسا الذي عمل سابقا كمدرب لسيلتا فيغو، إلى أن اللاعبين هم أكثر من يشعرون بالاستياء بسبب الهزيمة، مذكرا بأن ”الأمور دائما لا تسري كما يرغب المرء“.

وأردف: ”إذا ما كان هناك فريق قادرا على إلحاق الضرر بنا فهو سيلتا، وإذا ما كان يجب علي الخسارة لأن هناك فريقا أفضل مني فأفضل أن يكون سيلتا“.

وأوضح المدرب أنه غير نادم على التشكيل الذي دفع به في المباراة، مشددا: ”أنا مدير فني ومهمتي هي اتخاذ القرارات قبل المباريات.. أفعل هذا الأمر منذ سنوات ولم تحدث دائما أمور سيئة معي“.

وعن الأسباب وراء المشكلات التي تواجه فريقه حينما يواجه سيلتا، صرح: ”إنهم يفرضون دفاعا بنظام رجل لرجل ويركضون كثيرا وهذا لا يتسبب في توليد أوضاع سهلة“.

وبخصوص الخطأ الذي ارتكبه تير شتيغن في الهدف الرابع، قال: ”طريقة لعبنا يلعب فيها الحارس دورا حاسما.. بعد مشاهدتي للمباراة أنا متأكد من أنه ستظهر وجود حلول أكثر سهولة ولكن المسؤول الأول عن الأمر هو أنا وهكذا نواجه الأمور“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com