كاسياس يواصل تحطيم الأرقام القياسية – إرم نيوز‬‎

كاسياس يواصل تحطيم الأرقام القياسية

كاسياس يواصل تحطيم الأرقام القياسية

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

رغم ابتعاده عن الدوري الإسباني ورحيله عن ريال مدريد صيف 2015 ما زال الحارس الأسطورة إيكر كاسياس يحظى باهتمام كبير من وسائل الإعلام الإسبانية.

وتحدثت صحيفة ”آس“ الإسبانية عن إنجاز حارس بورتو، الذي عادل رقم حارس برشلونة السابق أندوني زوبيزاريتا، وأصبح ثالث لاعب إسباني أكثر مشاركة في اللقاءات برصيد 1020 لقاء لعبها مع ريال مدريد وبورتو البرتغالي ومنتخبات إسبانيا والفريق الثاني لريال مدريد.

وشارك كاسياس في فوز فريقه بورتو على ناسيونال ماديرا، السبت الماضي، 4-0، في الدوري البرتغالي الممتاز ليلعب لقاءه رقم 51 مع الفريق البرتغالي في كل المنافسات.

ويطارد كاسياس رقم صديقه السابق متوسط ميدان برشلونة والسد القطري حاليا تشافي هيرنانديز الذي شارك في 1031 لقاء برفقة منتخبات إسبانيا وبرشلونة الثاني والأول والسد القطري وما زال بدوره يبحث عن الصدارة.

ويحتل راؤول غونزاليس، أسطورة ريال مدريد، المركز الأول بمشاركته في 1063 لقاء برفقة منتخبات إسبانيا وريال مدريد وشالكة 04 الألماني والسد القطري وكوسموس الأمريكي واعتزل كرة القدم نهائيا.

وسيتنافس الصديقان كاسياس وتشافي على تحطيم رقم راؤول، لكن ”القديس“ يملك أفضلية لكونه يشارك في أكبر عدد من اللقاءات خلال الموسم، عكس أسطورة برشلونة، وقد ينهي مسيرته كأكثر لاعب إسباني مشاركة في اللقاءات.

وحطم كاسياس منذ الموسم الماضي رقم تشافي هيرنانديز، وأصبح أكثر اللاعبين مشاركة في دوري أبطال أوروبا وبلغ لقاءه رقم 162 متفوقا على هيرنانديز، الذي شارك في 157 لقاء برفقة برشلونة قبل رحيله للسد القطري.

ويعتبر كاسياس -أيضا- أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب الإسباني الأول بـ167 لقاء، متبوعا بالعميد الحالي سيرجيو راموس زميله السابق في ريال مدريد، والذي شارك في 138 لقاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com