الإسباني تشافي يزور مخيم البقعة للاجئين
الإسباني تشافي يزور مخيم البقعة للاجئينالإسباني تشافي يزور مخيم البقعة للاجئين

الإسباني تشافي يزور مخيم البقعة للاجئين

صنع النجم الإسباني تشافي هيرنانديز الحدث في مخيم البقعة للاجئين في الأردن، خلال لقائه معهم قبل أن يسدى لهم النصائح حين أدار حصة تدريبية على الملعب، الذي اضطلع ببنائه برنامج اللجنة العليا للمشاريع والإرث اليوم الخميس.

وفي معرض حديثه عن انطباعاته الأولى، صرح تشافي لموقع اللجنة العليا من داخل قاعة الإلهام: "لقد وصلنا للتو إلى العاصمة الأردنية عمّان للعمل مع الأطفال في إطار برنامج الجيل المبهر، وأنا سعيد للغاية بمساعدة الناس مستغلًا قوة كرة القدم. نحن هنا للاستمتاع بهذه الحصة التدريبية مع الفتيان والفتيات وشرف لي أن أكون هنا وأنا أقدم ما يمكنني المساعدة به".

وبعد أقل من 24 ساعة من الإعلان عن انضمام تشافي كسفير لبرنامج الجيل المبهر، سافر لاعب وسط نادي السد القطري إلى عمّان برفقة حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا، وناصر الخاطر، مساعد الأمين العام للجنة العليا.

وحظي تشافي بترحيب حار من المجتمع المحلي وأعرب عن انبهاره برد فعل الصغار تجاه الحصة التدريبية وبرنامج الجيل المبهر ككل، إذ قال في هذا الصدد: "يمثل البرنامج مبادرة رائعة للمساعدة على تغيير حياة من هم في أمس الحاجة للدعم من خلال استغلال قوة كرة القدم. أنا هنا لأساعدكم بكل ما أستطيع لأنني أؤمن أنه من المهم جدًا في هذه الحياة أن نساعد بعضنا البعض إذا سنحت لنا الفرصة".

وفي معرض حديثه عن الحصة التدريبية مع الأطفال، والتي استمرت لساعة، قال أسطورة خط الوسط: "شرف لي أن ألعب الكرة مع الأطفال، وأن أتعرف على حياتهم، وأن أشارك خبراتي معهم. لا يقتصر البرنامج على يوم واحد أو حصة تدريبية واحدة لأنه مستمر ولا شك أن الصرح الرائع الذي بنوه للمجتمع هنا هو خير دليل على ذلك. يمكنك أن تلحظ ماذا تعني مثل هذه الفرصة للأطفال".

من جهته، شارك حسن الذوادي في الحصة التدريبية مع النجم المتوج بلقب كأس العالم عام 2010، وأكد على أهمية البرنامج في ترك إرث إقليمي دائم لبطولة كأس العالم لكرة القدم بقطر عام 2022، حيث قال: "لمسنا اليوم مجددًا أهمية هذا البرنامج في إلهام الأجيال الجديدة في منطقتنا وتغيير حياتهم للأفضل عن طريق كرة القدم. لا شك أن خوض مباراة كرة قدم مع تشافي والالتقاء بأسطورة كروية مثله سيشجع هؤلاء الصغار للسعي نحو تحقيق أحلامهم. أتمنى أن يستمد هؤلاء الأطفال الإلهام من الشغف والالتزام الذي أظهره تشافي تجاه البرنامج وتجاههم".

وكانت الحصة التدريبية التي احتضنتها قاعة الإلهام، هي أول نشاط من بين عدة أنشطة سيجريها تشافي مع سفراء الجيل المبهر والأطفال الآخرين في الأردن في زيارة تستمر يومين.

واختتم الأمين العام للجنة العليا حديثه قائلًا: "ردود الفعل الرائعة التي رأيناها هنا على أرض الواقع في الأردن تثبت أهمية نجم مثل تشافي للبرنامج مستقبلًا. لقد توّج بكل الألقاب الممكنة في كرة القدم، ورغم ذلك يحتفظ بتواضع جمّ ولم ينس مطلقًا ما تمثله الساحرة المستديرة في أنقى صورها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com