ديشان يبرر عدم استدعاء بنزيما للمنتخب الفرنسي – إرم نيوز‬‎

ديشان يبرر عدم استدعاء بنزيما للمنتخب الفرنسي

ديشان يبرر عدم استدعاء بنزيما للمنتخب الفرنسي

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

قال ديدييه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي إن عدم استدعائه لكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد لتشكيلة الديوك في صالح المنتخب الذي يستعد لتصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وغاب بنزيما عن تشكيلة منتخب فرنسا في بطولة يورو 2016 التي استضافتها بلاده وخسرت النهائي أمام البرتغال في يوليو الماضي بسبب مشاكل قانونية لتورطه في فضيحة ابتزاز زميله السابق في المنتخب ماتيو فالبوينا.

وقرر الاتحاد الفرنسي إيقاف بنزيما لأجل غير مسمى في ديسمبر 2015 بعد أن وضعه أحد القضاة قيد تحقيق رسمي بسبب مزاعم ابتزاز تخص شريط جنسي يظهر فيه فالبوينا مع صديقته.

وقال قائد فرنسا المتوج بكأس العالم 1998: ”جميع القرارات التي اتخذها تصب في صالح المنتخب“، لكنه فتح الطريق أمام عودة مهاجم ريال مدريد لتشكيلة الديوك في حال انتهاء مشاكله القانونية.

وسيصدر قرار في القضية المرفوعة ضد بنزيما بشأن تورطه في ابتزاز لاعب وسط ليون الفرنسي يوم 14 أكتوبر المقبل.

وبعد انتهاء بطولة أوروبا غاب بنزيما عن فوز فرنسا بثلاثة أهداف مقابل هدف وديًا على ايطاليا في بداية الشهر الجاري في باري كما غاب عن التعادل السلبي مع روسيا البيضاء في وقت سابق من الشهر الحالي.

ويحتل بنزيما (28 عامًا) المركز الثامن حاليا في ترتيب هدافي منتخب فرنسا على مر التاريخ بعدما أحرز 27 هدفًا في 81 مباراة دولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com