هل ينجح أتلتيكو مدريد في تحطيم عقدة برشلونة بالليغا؟
هل ينجح أتلتيكو مدريد في تحطيم عقدة برشلونة بالليغا؟هل ينجح أتلتيكو مدريد في تحطيم عقدة برشلونة بالليغا؟

هل ينجح أتلتيكو مدريد في تحطيم عقدة برشلونة بالليغا؟

لا صوت يعلو فوق صوت المواجهة الكروية المثيرة، التي يستضيفها ملعب "كامب نو"، مساء اليوم الأربعاء، في قمة مباريات الجولة الخامسة لمسابقة الدوري الإسباني، بين برشلونة وضيفه أتلتيكو مدريد.

ويبقى لقاء برشلونة وأتلتيكو حافلًا بالندية والإثارة بين الفريقين، في ظل الصراع المحموم على لقب الدوري، بجانب رغبة البارسا في الثأر من خروجه من دوري أبطال أوروبا على يد الفريق المدريدي.

ويرصد "إرم نيوز" في التقرير الآتي، أبرز ملامح الصراع الكروي المثير بين الفريقين على ملعب "كامب نو".

عقدة الليغا

تشير الأرقام إلى أن أتلتيكو مدريد يعاني أمام برشلونة في مسابقة الليغا، رغم أن مواجهة الفريقين في دوري الأبطال تبدو مليئة بالمفاجآت، وحقق خلالها أتلتيكو الفوز على البارسا.

ولم يفز أتلتيكو مدريد على برشلونة في الليغا منذ الـ 14 من فبراير 2010، حين تغلب الروخي بلانكوس على البارسا بنتيجة 2-1، وسجل لأتلتيكو دييغو فورلان وسيماو وأحرز زلاتان إبراهيموفتش هدف برشلونة.

ولم يفز أتلتيكو مدريد على برشلونة في عقر داره "كامب نو" منذ يوم الـ 5 من فبراير 2006، أي قبل 127 شهرًا كاملة، حين تغلب الفريق المدريدي بنتيجة 1-3 وسجل فرناندو توريس هدفين بجانب ماكسي رودريغيز، بينما أحرز للبارسا هنريك لارسن.

وتؤكد الأرقام أن فريق أتلتيكو، سيواجه إرثًا تاريخيًا عليه أن يتجاوزه في موقعة كامب نو، خاصة أن الفريق يعاني بشكل واضح في مواجهاته ضد البارسا.

تفوق إنريكي على سيميوني

تفوق المدرب لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة، على الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد، في لقاءاتهما المباشرة.

حين كان إنريكي وسيميوني لاعبين تقابلا 6 مرات، وفاز إنريكي مرتين وتغلب سيميوني مرة واحدة وتعادلا في 3 مناسبات.

وعندما اتجه الثنائي للتدريب، تقابلا 11 مرة، فاز سيميوني في 3 مواجهات فقط، منها مرة واحدة ضد برشلونة، بينما فاز إنريكي 6 مرات وتعادلا مرة واحدة.

ورقة غريزمان

يبقى النجم الفرنسي أنطوان غريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، أبرز أوراق الروخي بلانكوس في موقعة الكامب نو.

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الخامس، برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة عن برشلونة الثالث، في جدول الليغا.

ويأمل أتلتيكو مدريد، تحقيق الفوز، ويبقى غريزمان من أهم الأوراق التي يعتمد عليها سيميوني خاصة أن المهاجم الفرنسي يعيش أوج تألقه في الفترة الحالية.

في الموسم الحالي، سجل غريزمان 4 أهداف، وصنع هدفًا وقدم مستويات مميزة مع أتلتيكو ليكمل مسلسل تألقه الذي قدمه في الموسم الماضي، الذي شهد تسجيل النجم الفرنسي 32 هدفًا في 54 مباراة، كما صنع 7 أهداف لزملائه.

ويمتلك أتلتيكو مدريد، العديد من الأوراق المميزة في خط الهجوم، بجانب غريزمان، مثل جاميرو وساول نيجويز وأنخيل كوريا وكاراسكو، وكلها عناصر تمتلك السرعات والحيوية بينما يفتقد خدمات ميجل أنخيل مويا وتياغو مينديز وأليسيو تشيرشي للإصابة.

ويرى المدير الفني لأتلتيكو مدريد في تصريحات سابقة للإعلام الإسباني، أن غريزمان واحد من أفضل ثلاثة لاعبين في العالم مع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

MSN مثلث الرعب

تتجه الأنظار في صفوف برشلونة إلى مثلث الرعب MSN في خط الهجوم، الذي يضم ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز.

ورغم أن هذا الموسم، لم يشهد العديد من المشاركات للثلاثي في هجوم البارسا بعدما غاب نيمار عن انطلاق مشوار برشلونة في الموسم الحالي، نظرًا لتواجده مع منتخب البرازيل في دورة الألعاب الأولمبية بجانب تصفيات كأس العالم 2018.

وسجل الثلاثي ميسي ونيمار وسواريز هذا الموسم 17 هدفًا أحرز ميسي 8 منها وسواريز 7 ونيمار هدفين، ويعد المثلث الهجومي هو العنصر الأخطر في تشكيلة البارسا، ومسألة رقابته والحد من خطورته، أمر صعب للغاية على أي دفاع.

وأكد سيميوني، أن أروع ما في ثلاثي هجوم برشلونة، ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز، أنه لا توجد ضغائن بينهم.

وقال سيميوني: "إنهم ثلاثة مهاجمين على مستوى عال للغاية، وهذا يجعل التركيز والانتباه في قمته طوال الـ90 دقيقة. أعتقد أن قدوم سواريز أعطى قوة هائلة للمنظومة بأكملها وأروع ما في الثلاثة هو أنه لا توجد ضغائن بينهم، أو كما يظهر منهم على الأقل، نرى ثلاثيا سعيدا ويحب كرة القدم".

وأشار مدرب برشلونة إلى أن الثلاثي ميسي وسواريز ونيمار من أهم اللاعبين الذين دربهم في مشواره الكروي، مبديًا ثقته في قدراتهم على ترجيح كفة برشلونة في أي مباراة، ولكنه رفض التعامل معهم على أنهم ماكينات، ولكن كلاعبين من الوارد أن يخطئوا.

كلمة الدفاع تحسم الموقعة

يبقى خط الدفاع رقمًا مهمًا في لقاء برشلونة وأتلتيكو مدريد، خاصة في ظل الطريقة الدفاعية التي يعتمد عليها الروخي بلانكوس تحت قيادة سيميوني.

ويبدو الخط الخلفي في صفوف أتلتيكو في أوج تألقه في وجود الثنائي جودين وخيمينيز في قلب الدفاع، وخلال 5 مباريات اهتزت شباك الفريق مرة واحدة فقط، عن طريق مانويل غارسيا، لاعب ديبورتيفو آلافيس.

ويعاني برشلونة دفاعيًا بعض الشيء، بعد اهتزاز شباكه 5 مرات في 7 مباريات خاضها الفريق، ويشكو العملاق الكتالوني من غياب مدافعه الفرنسي، صامويل أوميتيتي، بسبب إصابته في أربطة الركبة.

ويعتمد البارسا على الثنائي جيرارد بيكيه، والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو لقيادة الخط الخلفي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com