فالنسيا يقيل المدرب إيستاران – إرم نيوز‬‎

فالنسيا يقيل المدرب إيستاران

فالنسيا يقيل المدرب إيستاران

المصدر: فالنسيا – إرم نيوز

أعلن نادي فالنسيا الإسباني إقالة مدرب فريقه الأول لكرة القدم، باكو إيستاران، بعد اجتماع مجلس الإدارة.

وسيقوم فورو غونزاليز بتولي المسؤولية الفنية للخفافيش مؤقتا، بينما يحاول مجلس إدارة النادي التعاقد مع مدرب جديد.

كان فورو قد تولى المسؤولية الفنية بشكل مؤقت أيضا الموسم الماضي بعد رحيل نونو إيسبيريتو سانتو وقبل التعاقد مع غاري نيفيل.

وأوضح فالنسيا في بيان نشره على موقعه الرسمي، أن مجلس إدارة النادي اتخذ القرار بعدما اجتمع أعضاؤه في سنغافورة، حيث يتواجد معظهم هناك هذه الأيام مع مالكه بيتر ليم.

وأكد النادي في بيانه أنه تم اتخاذ القرار بعد ”تحليل الموقف الرياضي الحالي والنتائج التي حققها الفريق“ والتي جعلته يتذيل جدول ترتيب الليغا بعد خسارته في مباريات الجولات الأربع الأولى التي أقيمت حتى الآن، ليصبح الفريق الوحيد في المسابقة الذي لم يحصد أي نقاط“.

بل إن إيستاران، الذي تولى الإدارة الفنية منذ أواخر الموسم الماضي، حقق سجلا سلبيا تاريخيا بسبع هزائم متتالية في الليغا، وهو الرقم الأسوأ على الإطلاق في تاريخ الخفافيش.

فقد تولى المدرب المقال بذلك مهمة تدريب الفريق في 12 مباراة، بين الموسمين الماضي والحالي، فاز بثلاث منها وتعادل في واحدة وخسر 8 في المجمل، محرزا 13 هدفا ومستقبلا 12.

كانت بداية إيستاران مع الخفافيش كمدرب مساعد لنيفيل في منتصف الموسم الماضي، ثم تولى الإدارة الفنية بعد رحيل المدرب الإنجليزي أواخر شهر مارس/آذار الماضي.

كان خيسوس غارسيا بيتراش، المدير الرياضي لفالنسيا، ولايهون تشان، المديرة التنفيذية، قد أقنعا بيتر ليم بتجديد عقد إيستاران بعد نهاية الموسم الماضي، بل، وكتعزيز للثقة بين الجانبين، تم التعاقد مع مساعديه الاثنين لينضما للجهاز الفني للفريق، وعلى ما يبدو فقد طالتهما الإقالة كذلك في بيان اليوم.

وجاء في نص البيان أن ”نادي فالنسيا يقدر اهتمام ومجهود وحرفية باكو إيستاران وجهازه الفني طوال الوقت الذي قضوه في قيادة الفريق، ويتمنى لهم جميعا التوفيق في المستقبل“.

يذكر أن إيستاران قد تواجد في الإدارة الفنية للخفافيش سابقا ضمن الجهاز المعاون لرافائيل بينيتيز (2001-2004) الذي قاد فالنسيا للفوز بلقبين للدوري ولقب واحد لكأس الاتحاد الأوروبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com