زيدان يحقق أحلام بيريز بأقل تكلفة ويفوز "بمن حضر"
زيدان يحقق أحلام بيريز بأقل تكلفة ويفوز "بمن حضر"زيدان يحقق أحلام بيريز بأقل تكلفة ويفوز "بمن حضر"

زيدان يحقق أحلام بيريز بأقل تكلفة ويفوز "بمن حضر"

كان حلم فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، في بداية ولايته الثانية أن يجعل اللاعبين الإسبان أغلبية في فريقه، خصوصا خلال فترة تألق الغريم التقليدي برشلونة وسيطرته على كرة القدم العالمية، وكذلك على غالبية مقاعد المنتخب الإسباني.

وحاول الرئيس الملكي جلب لاعبين دوليين كبار، حيث أعاد ألفارو أربيلوا وتعاقد مع تشابي ألونسو من ليفربول وراؤول ألبيول من فالنسيا وهما لاعبان دوليان، كما تعاقد مع أسيير إياراماندي وإيسكو لكونهما كان من المواهب الصاعدة في إسبانيا.

وفشل بيريز في ضم الحارس دي خيا من مانشستر يونايتد، كما حاول مرارا إعادة دافيد سيلفا للفريق وعرض على سيسك فابريغاس اللعب في ريال مدريد، لكنه فضل العودة لفريق الأم برشلونة.

وكان هدف رئيس ريال مدريد هو إعطاء نكهة إسبانية لفريقه ومحاولة إعادة قوة الفريق داخل المنتخب الإسباني، لكنه فشل في ظل عدم تألق عدة لاعبين غادروا الفريق كألبيول وابن الفريق كاليخون وفشل بضع صفقات كصفقة أسير إياراماندي.

وبعد تسلم الفرنسي زين الدين زيدان مسؤولية الفريق الأول في منتصف الموسم الماضي عادت الفكرة من جديد، خصوصا وأن المدرب الفرنسي كان يعمل كمدرب للفريق الثاني.

وتمكن زيدان من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وأضاع لقب الدوري بفارق نقطة، كما فاز في بداية الموسم بالسوبر الأوروبي ويحقق أرقاما قياسية من خلال تحقيق الانتصارات المتتالية في الدوري الإسباني وهو ما أعطاه قيمة كبيرة لدى إدارة الفريق والرئيس فلورنتينو بيريز.

ويحاول زيدان تحقيق أحلام بيريز بطريقته ودون عقد صفقات كبيرة ولذلك لم يدخل الفريق سوق الانتقالات بقوة، واكتفى بإعادة ابن الفريق المهاجم الإسباني ألفارو موراتا.

وتضم قائمة ريال مدريد هذا الموسم 9 لاعبين إسبان، وهم: الحارسان كاسيا ويانيز والمدافعون ناتشو وسيرجيو راموس وكارفخال ولاعبا الوسط إيسكو وماركو أسينسيو والمهاجمان ألفارو موراتا ولوكاس فاسكيز.

ويمكن إضافة المهاجم الشاب ماريانو دياز من جمهورية الدومينكان، والذي قرر عدم حمل قميص منتخب بلاده وانتظار فرصة في المنتخب الإسباني.

واعتمد المدرب الفرنسي على نظام المداورة بشكل جيد مانحا كل اللاعبين في ريال مدريد فرصة المشاركة والتألق وتمكن من تحقيق الفوز رغم غياب نجومه كالبرتغالي رونالدو والويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما في عدة لقاءات، وهو ما يعطي الفريق الملكي قوة أكبر لكونه فريقا يفوز بمن حضر ولا يتأثر بغياب نجومه عكس منافسيه.

وفي ظل سياسة المداورة تمكن زيدان من منح الفرصة لعدة لاعبين إسبان للعب في الفريق، وخلال لقاء إسبانيول أنهى الفريق الملكي اللقاء وداخل الملعب 7 لاعبين إسبان في سابقة لم تحدث منذ سنوات.

وشارك في اللقاء الحارس كاسيا والمدافعان كارفخال وراموس ولاعب الوسط إيسكو والمهاجمون فاسكيز وأسينسيو وموراتا، بينما كان 4 لاعبين أجانب أنهوا اللقاء، وهم: البرتغالي بيبي والألماني توني كروس والبرازيلي مارسيلو والكرواتي لوكا مودريتش.

حلم بيريز السابق يحققه الفرنسي زيدان دون تكاليف باهظة، خصوصا أن المدرب الجديد للمنتخب الإسباني وجه الدعوة لـ5 لاعبين من ريال مدريد في اللقاءات الأخيرة وهو نفس عدد لاعبي برشلونة وسيكون إيسكو اللاعب السادس في القائمة، لكونه أحد العناصر التي يعرفها مدرب المنتخب بشكل جيد وعبر عن رغبته في ضمه سابقا لولا الإصابة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com