ميسي يضيّق الخناق على رونالدو

ميسي يضيّق الخناق على رونالدو

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

فتح الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة أبواب الصراع مبكرًا مع غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو بعدما سجل (هاتريك) في مرمى سيلتك الأسكتلندي ليقود فريقه للفوز 7 -0.

ويعتبر الهاتريك الذي سجله ميسي الأربعين في مسيرته والسادس في دوري أبطال أوروبا؛ ليفك الشراكة مع رونالدو الذي يملك 5 هاتريك.

كما قلص ميسي الفارق مع النجم البرتغالي الذي يتصدر ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 93 هدفًا وأصبح الفارق 7 أهداف فقط.

ويلعب النجم البرتغالي مع ريال مدريد ليلة الأربعاء في مواجهة فريقه الأم سبورتينغ لشبونة وعينه على الرد على غريمه حتى لو كان على حساب فريق يعشقه ويعتبره بيته الأول.

إلى ذلك، أصبح فريق برشلونة مطالبا بتأدية مبلغ 50 ألف يورو كغرامة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم وانتظار عقوبات جديدة بعد رفع أنصاره لأعلام كاتالونيا المطالبة بالاستقلال، وصافرات الاستهجان التي واجهت نشيد دوري أبطال أوروبا خلال لقاء سيلتك الأسكتلندي.

وتعتبر الـ 50 ألف يورو جزءًا من العقوبة السابقة للفريق؛ والتي تعرّض لها بعد رفع جماهيره للأعلام الانفصالية الكاتالونية إذ عوقب بـ150 ألف يورو منها 50 ألف يورو موقوفة التنفيذ.

وتصبح العقوبة المالية الموقوفة التنفيذ سارية المفعول في حال عودة أنصاره للممارسات نفسها خلال عامين وهو ما تم فعلا خلال لقاء سيلتك الأسكتلندي حيث أضافوا -أيضا- لافتة مكتوبًا عليها ”مرحبًا بكم في كاتالونيا“.

ورفع برشلونة القضية لمحكمة التحكيم الرياضية ”تاس“ ولا زال ينتظر الحكم النهائي في القضية لكونه اعتبر أعلام كاتالونيا تعبر عن المنطقة التي تتمتع بحكم ذاتي في ظل السيادة الإسبانية، فيما يعتبر الاتحاد الأوروبي برشلونة ممثلا لإسبانيا والدوري الإسباني لكرة القدم وليس لكاتالونيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com