لاعب فرنسي سابق: عشت جحيمًا في برشلونة

لاعب فرنسي سابق: عشت جحيمًا في برشلونة

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

تحدث المهاجم الدولي الفرنسي السابق كريستوف دوغاري عن تجربته في برشلونة الذي انتقل لصفوفه صيف 1997 لمدة 3 مواسم لكنه لم يمكث هناك سوى نصف موسم اعتبره جحيمًا في مسيرته.

وانتقد المهاجم الفائز رفقة منتخب فرنسا بكأس العالم 1998 المدرب الهولندي لويس فان غال الذي كان مدربًا لبرشلونة رغم كونه كان وراء قدومه للفريق وقال: “ كنا في غرفة الملابس وكان يأخذ قنينات المياه ويضع بها خطة اللعب، ثم يأخذ أوراقه ويقول لك في الدقيقة 23 أضعت كرة وفي الدقيقة 48 أضعت أخرى وفي الدقيقة 53 أضعت الثالثة لماذا فعلت هذا؟ وكان لا بد أن تجيب على كل الأسئلة“.

وأضاف الدولي الفرنسي السابق: ”قضيت 6 أشهر أسأل نفسي ماذا أفعل هنا؟ لقد كان شيئًا لا يصدَّق“.

وأشرك فان غال المهاجم الفرنسي في مركز وسط ميدان دفاعي في بعض اللقاء ولعب 16 لقاء فقط دون أن يسجّل أي هدف مما دفعه للبحث عن الرحيل للمشاركة في المونديال الفرنسي.

وقال دوغاري: ”ذهبت لفان غال في مكتبه حيث أردت الرحيل، فإيمي جاكي مدرب فرنسا آنذاك قال إنه لن يأخذ لاعبًا للمونديال لا يلعب بشكل رسمي، ولذلك كان لابد من الرحيل بأي ثمن، تظاهرت بالبكاء في حضرته لعله يقتنع بضرورة رحيلي لكنه رفع رأسه نحوي وقال لي: ”لا، لن ترحل أنا مقتنع بمستواك وأرغب في بقائك“.

وأضاف صديق زين الدين زيدان: ”عشت 6 أشهر مرعبة في برشلونة كانت جحيمًا“.

وتمكن دوغاري من العودة لفرنسا حيث لعب لأولمبيك مارسيليا وشارك في كأس العالم 1998 وتُوِّج باللقب كما تُوِّج بلقب أمم أوروبا 2000 وكأس القارات 2001.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com