زيدان يتخذ قرارًا هامًا لمواجهة أوساسونا.. ويعلّق على عقوبة الفيفا

زيدان يتخذ قرارًا هامًا لمواجهة أوساسونا.. ويعلّق على عقوبة الفيفا

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

قرر الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد عدم إشراك الثلاثي وهما البرازيليان كاسيميرو ومارسيلو، والكولومبي جيمس رودريغيز في لقاء أوساسونا السبت لكونهم سافروا مسافة طويلة وعادوا متعبين لمدريد.

ورفض زيدان التعليق على تأخر النجم الكولومبي في العودة بعد مواجهة البرازيل وكولومبيا وعبر عن سعادته ببقاء اللاعب في الفريق.

وقال زيدان ”المهم هو أن جيمس معنا وفي وضع جيد وأنا سعيد بذلك ، لكنه مثل كاسيميرو ومارسيلو لعبوا لقاءين وغابا 10 أيام وسافروا مسافات طويلة ولن يكونوا معنا غدا في لقاء أوساسونا“.

وأضاف المدرب الفرنسي ”إنهم يشعرون بالتعب ويجب إعطاؤهم راحة ”.

وكانت وسائل إعلام إسبانية قد تحدثت عن غضب إدارة مدريد من تأخر النجم الكولومبي في العودة لمدريد بعد لقاء البرازيل وكولومبيا.

ومن المحتمل أن يستعيد زيدان خلال مواجهة أوساسونا كلًا من البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة ، في المقابل يستمر غياب الحارس كيلور نافاس والإسباني إيسكو.

من ناحية أخرى، أبدى زين الدين زيدان ثقته في أن نتائج الفريق لن تتأثر بعقوبة منع النادي من التعاقد مع لاعبين جدد لمدة عام واحد والتي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سبب انتهاك قواعد التعاقد مع لاعبين غير محليين عمرهم أقل من 18 عامًا.

ورفض الفيفا طعن ريال وجاره ومنافسه أتليتكو مدريد ضد العقوبة التي تمنع الفريقين المنافسين في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم من التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترتي الانتقالات القادمتين.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة ”لا أعتقد أن العقوبة ستؤثر علينا لأنني سعيد للغاية بالفريق الحالي“.

وأضاف ”أنا سعيد للغاية باللاعبين وهم سعداء معي. إذا كان علي الاستمرار بنفس الفريق لعامين أو ثلاثة.. فلا مشكلة في ذلك“.

ورغم ذلك فإن زيدان أبدى قلقه بشأن تأثير العقوبة على قطاعات الناشئين في النادي. ويلعب ابنا المدرب الفرنسي في فرق الناشئين بالنادي تحت 18 عامًا.

وتابع زيدان ”لا أفهم العقوبة. يمكنني التحدث فيما يخص ابني. لقد ولدا هنا وعاشا هنا طوال حياتهما وعدم قدرتهما على لعب كرة القدم أمر عبثي. هذا يزعجني ولا أفهم ما يحدث. يحدوني الأمل في التوصل لحل“.

وأضاف ”سيبذل النادي قصارى جهده لتغيير الوضع. يجب علينا الانتظار لأن القرار صدر للتو ويحدوني الأمل في أن يتم التوصل لحل للقضية“.

وينصب تركيز زيدان في المقام الأول على مواجهة ضيفه أوساسونا غدًا السبت في الدوري والعودة المرتقبة لكريستيانو رونالدو وكريم بنزيما بعد الإصابة.

وفي غياب اللاعبين فاز ريال بأول لقاءين في الدوري هذا الموسم 3-صفر على ريال سوسيداد و2-1 على سيلتا فيغو.

ولم يكشف زيدان ما إذا كان رونالدو – الذي أصيب مع البرتغال خلال الفوز على فرنسا في نهائي بطولة أوروبا 2016 – سيلعب أساسيًا في مباراة الغد.

وقال زيدان ”كريستيانو سعيد للغاية بالوجود معنا. مر 60 يومًا منذ آخر مباراة له ويجب أن نمنحه وقتًا. انه لاعب هام بالنسبة لنا ودائما ما أريده معي“.

وتابع ”أنا سعيد بأن كل اللاعبين في حالة جيدة بعد التوقف الدولي“.

وأضاف ”غدًا سنخوض مباراة صعبة ونحتاج لتقديم أفضل ما في جعبتنا لنفوز“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com