كيف تؤثر عقوبات الفيفا على مستقبل ريال مدريد؟
كيف تؤثر عقوبات الفيفا على مستقبل ريال مدريد؟كيف تؤثر عقوبات الفيفا على مستقبل ريال مدريد؟

كيف تؤثر عقوبات الفيفا على مستقبل ريال مدريد؟

أيدت لجنة الاستئناف بالإتحاد الدولي لكرة القدم قرار منع ريال مدريد من التعاقدات لفترتين بسبب عقود تخص لاعبين صغار ، وهو ما يعني عدم تعاقد الفريق مع لاعب جديد قبل كانون الثاني / يناير 2018.

وفي انتظار قرار محكمة التحكيم الرياضي والتي سيلجأ إليها الفريق الملكي كمحطة أخيرة قبل تنفيذ القرار وقد تفتح أمامه الباب مجدد للتعاقدات في الشتاء القادم ، فريال مدريد يجد نفسه في وضع صعب أمام لاعبيه الشباب الذي باعهم مع بند يسمح له بشرائهم مجددا.

ويخص هذا البند المهاجم خيسي رودريغيز الذي باعه لباريس سان جرمان وألفارو ميدران الذي باعه لفانسيا وعمر ماسكاريل الذي باعه لأنتراخت فرانكفورت.

وفي حال قرر أحد الفرق الثلاثة بيع لاعبه في فترة الإنتقالات الشتوية القادمة أو في صيف 2017 فلا يحق لريال مدريد تفعيل بند إعادة الشراء وعليه الانتظار حتى كانون الثاني / يناير 2018.

لكن الفريق الملكي سيستعيد 5 لاعبين شباب في الصيف القادم وهم ماركوس لورينتي المعار لسبورتينغ ألافيس وخيسوس فابيخو المعار لفرانكفورت وبورخا مايورال المعار لفولسبورغ ودييغو لورنتي المعار لملقة وبورخي المعار لسبورتنغ خيخون.

وشارك اللاعبون الخمسة في الجولة الإعدادية للفريق الملكي التي زار خلالها كندا والولايات المتحدة الأمريكية وقرر بيع بعضهم وإعارة الآخرين.

إلى ذلك، تستعد شركة نايكي الأمريكية للألبسة الرياضية للسيطرة على الغريمين التقليديين في إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة بعدما دخلت في حملة لخطف الفريق الملكي من منافستها شركة أديداس الألمانية.

وكان نايكي قد تعاقدت مع برشلونة بعقد يبلغ 105 مليون يورو في السنة زائد الحوافز والمتغيرات مما يجعله يصل لرقم خيالي في حدود 155 مليون يورو سنويا.

وتحتكر شركة " أديداس " قميص ريال مدريد منذ 1998 بعقد يبلغ 40 مليون في السنة لكن فلورنتينو بيريز عبر مرارا عن رغبته في تغييره خصوصا بعدما تعاقدت الشركة مع فريق مانشستر يونايتد في 2014 بقيمة بلغت 120 مليون دولار في السنة.

وتقترح شركة نايكي عقدا لمدة 10 سنوات برقم خيالي يصل لـ120 مليون يورو في السنة زائد الحوافز والمتغيرات، مستغلة تعاقدها مع النجم الأول للفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتسعى نايكي لرد الدين لأديداس التي خطفت منها في 2014 فريق مانشستر يونايتد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com