مواعيد مباريات الدوري الإسباني تثير جدلًا واسعًا
مواعيد مباريات الدوري الإسباني تثير جدلًا واسعًامواعيد مباريات الدوري الإسباني تثير جدلًا واسعًا

مواعيد مباريات الدوري الإسباني تثير جدلًا واسعًا

في عام 1953 تمتع المخرج النمساوي الأسطوري فريتز لانغ بنجاح هائل لفيلمه "ذا بيغ هيت".

الكثير من مشجعي كرة القدم الإسبانية خاصة الأكبر سنا ربما تذكروا هذا الفيلم الرائع الأسبوع الحالي، في ظل المعاناة التي يعيشونها بسبب الأجندة المزعجة لمباريات الليغا الأسبانية.

رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم في سبيل سعيها لمنافسة الدوري الإنجليزي والألماني في قارة آسيا، حددت مواعيد الكثير من المباريات في وقت الغداء أو في فترة الظهيرة، رغم ارتفاع درجات الحرارة في أيلول/سبتمبر الحالي إلى أعلى معدل لها في أسبانيا خلال 30 عاما، إذ تبلغ درجة الحرارة في عديد من المدن أكثر من 40 درجة مئوية.

على سبيل المثال لا الحصر، فإن مباراة سيلتا فيغو مع أتلتيكو مدريد، وكلاهما عانى من بداية سيئة في بداية الموسم، ستقام في الساعة الواحدة من ظهر السبت، وهو الموعد الذي لم يسبق الاعتماد عليه أبدا من قبلُ في إسبانيا.

وفي الساعة الرابعة من عصر السبت يلتقي ريال مدريد مع ضيفه أوساسونا.

يوم الأحد يلتقي سبورتينغ خيخون مع ليغانيس في الثانية عشرة ظهرًا ويلتقي بلنسية مع ريال بيتيس في الرابعة عصرًا.

وعلقت محطة "راديو ماركا" على ذلك بالقول "مواعيد هذه المباريات تثير الجنون".

وأضافت "من الجيد محاولة بيع حقوق البث التليفزيوني في آسيا، لكني لا ينبغي المخاطرة بصحة اللاعبين والمشجعين".

ومن جانبه قال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني "الكثير من المشجعين في الصين سيشاهدون مباراة سيلتا فيغو مع أتلتيكو أكثر من من ديربي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي التي تنطلق بعد هذا الموعد بساعة ونصف الساعة".

وأضاف "إذا كانت درجة الحرارة أكثر من 40 درجة مئوية ، قد يتم الغاء المباراة، كما سيكون هناك الكثير من الوقت المستقطع لشرب المياه خلال المباراة".

وخسر سيلتا فيغو أول مباراتين له في الوقت الذي حصد فيه أتلتيكو نقطتين فقط.

وقال دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو "ستكون مباراة مهمة جدا بالنسبة لنا".

وأضاف "لا يمكن أن نهدر أي نقطة أخرى مطلقا، نريد تحقيق الفوز فقط من الآن فصاعدًا".

من ناحية أخرى قد يتمكن زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد من الدفع بخط هجومه الذهبي المتمثل في غاريث بيل وكريم بنزيما وكريستيانو رونالدو، رغم ان الأخير ما زال متأثرًا من الإصابة التي لحقت به في الركبة في نهائي يورو .2016

وقد لا يغامر زيدان بالدفع برونالدو، كما قد يلجأ لويس إنريكي مدرب برشلونة لإبقاء الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء خلال المباراة أمام الافيس يوم السبت، بعد تعرض قائد المنتخب الأرجنتيني للإصابة في الفخذ خلال مشاركته في المباراة أمام أوروجواي الأسبوع الماضي.

وفي المقابل يستعيد إنريكي جهود المهاجم البرازيلي نيمار الذي سجل هدف الفوز لمنتخب السامبا في شباك كولومبيا 2 /1أمس الأول الثلاثاء.

ولم يشارك نيمار في أي مباراة مع برشلونة منذ أيار/مايو الماضي إذ شارك مع بلاده في أولمبياد ريو دي جانيرو.

ويتصدر برشلونة والريال جدول الترتيب برصيد ست نقاط بجانب لاس بالماس مفاجأة الموسم والذي يخرج لملاقاة إشبيلية.

ويلتقي ملقة مع فياريال يوم السبت فيما يشهد يوم الأحد مواجهات تجمع بين ريال سوسيداد واسبانيول، وغرناطة مع إيبار وديبورتيفو لاكورونا مع اتلتيك بيلباو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com