مدرب إسبانيا يسعى لإغلاق الباب أمام هولندا لخطف جوهرة ريال مدريد – إرم نيوز‬‎

مدرب إسبانيا يسعى لإغلاق الباب أمام هولندا لخطف جوهرة ريال مدريد

مدرب إسبانيا يسعى لإغلاق الباب أمام هولندا لخطف جوهرة ريال مدريد
Football Soccer - Spanish Liga Santander - Real Sociedad v Real Madrid - Anoeta, San Sebastian, Spain 21/08/16. Real Madrid's Marco Asensio celebrates a goal. REUTERS/Vincent West

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

أصبح جولين لوبيتيجي، مدرب المنتخب الإسباني، مطالبًا بإغلاق الباب أمام أحلام الجماهير الهولندية في رؤية نجم ريال مدريد الشاب ماركو أسينسيو يحمل قميص منتخب بلادها، عبر إشراكه في لقاء ليشتنشتاين، الاثنين المقبل، في بداية تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

واختار موهبة ريال مدريد الجديد اللعب لمنتخب إسبانيا رغم كون والدته هولندية ويحمل أيضا اسمها العائلي ويلسمان، كما سبق لجماهير منتخب هولندا أن نظمت حملة على المواقع الاجتماعية طالبته باختيار اللعب لمنتخب هولندا.

ورد أسينسيو على الموضوع، قائلا: ”كان هناك اتصالات من الاتحاد الهولندي، كما أن عائلة والدتي طالبتني باللعب لهولندا، لكن قراري كان دائما هو اللعب لإسبانيا“.

وسبق لفيسنتي ديل بوسكي، المدرب السابق لمنتخب إسبانيا، أن وصف ماركو أسينسيو بكونه أفضل موهبة إسبانية صاعدة، كما أن الفرنسي زين الدين زيدان فضل إبقاءه في ريال مدريد ومنحه الفرصة على حساب نجوم كبار.

ومنذ هدفه في مرمى إشبيلية في كأس السوبر الأوروبي ارتفعت قيمته في سوق الانتقالات من 8 ملايين إلى 12 مليون يورو وما زالت مرشحة للارتفاع أكثر.

وستتجه أنظار الهولنديين لبداية مشوار إسبانيا في تصفيات كأس العالم لكونها قد تغلق أمامهم الباب في ضم الشاب الإسباني، خصوصا أن منتخب ليشتنشتاين لا يعتبر من كبار أوروبا ولن يجد مدرب إسبانيا فرصة أحسن لغلق ملف اللاعب الشاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com