كوستا: أصولي البرازيلية سبب انتقادات الصحافة الإسبانية لي

كوستا: أصولي البرازيلية سبب انتقادات الصحافة الإسبانية لي
Football Soccer - Belgium v Spain - International Friendly - Brussels, Belgium - 1/9/2016. Belgium's Toby Alderweireld (R) and Spain's Diego Costa in action. REUTERS/Eric Vidal

المصدر: مدريد - إرم نيوز

يشعر دييغو كوستا أنه يتعرض لانتقادات غير عادلة من وسائل إعلام اسبانية لمجرد أنه ليس إسباني المولد ولا يلعب في ريال مدريد أو برشلونة.

وصنع كوستا الهدف الأول لإسبانيا في الفوز 2-صفر خارج ملعبها على بلجيكا وديًا أمس الخميس بعد وقت قصير من نزوله في الشوط الأول بديلًا لزميله المصاب ألفارو موراتا.

وسجّل كوستا البرازيلي المولد هدفًا وحيدًا في 11 مباراة مع إسبانيا منذ أن قرر اللعب باسمها في 2014 لكنه قدم أداءً جيدًا أمام بلجيكا.

وقال كوستا للصحفيين أمس ”إنهم ينتقدونني كثيرًا ولو كنت لاعبًا في ريال مدريد أو برشلونة وإسباني المولد لقالوا إني قدمت مباراة جيدة وأبذل قصارى جهدي للفريق.

”لم أسجل لكن يمكنني أن أكون مفيدًا للفريق. شاركت كثيرًا في المباراة وأرحل عن هنا وأنا سعيد بعكس مباريات أخرى.

”لم أقدم أشياء رائعة لإسبانيا لا يمكنني الكذب في ذلك لكن عندما ألعب جيدًا يجب أن يقولوا ذلك. إنهم ينتقدونني بسبب شخصيتي لكني أيضًا أملك الكفاءة“.

وأضاف ديفيد سيلفا الهدف الثاني لإسبانيا من ركلة جزاء ليمنح بلاده فوزًا سهلًا في أول مباراة للمدرب الجديد يولن لوبتيغي الذي تولى المسؤولية خلفًا لفيسنتي ديل بوسكي.

واستدعى لوبتيغي كوستا بعدما استبعده ديل بوسكي من تشكيلة الفريق في بطولة أوروبا الأخيرة ليكون أحد القرارات التي استحوذت على الاهتمام مع استبعاد المدرب الجديد للقائد السابق ايكر كاسياس حارس مرمى بورتو البرتغالي من تشكيلته الأولى.

وستبدأ إسبانيا مشوارها في تصفيات كأس العالم على أرضها أمام ليختنشتاين يوم الاثنين المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com