هل يلعب لاس بالماس دور الحصان الأسود في الليغا؟
هل يلعب لاس بالماس دور الحصان الأسود في الليغا؟هل يلعب لاس بالماس دور الحصان الأسود في الليغا؟

هل يلعب لاس بالماس دور الحصان الأسود في الليغا؟

خطف فريق لاس بالماس، الأضواء في أول جولتين لمسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث نجح في تحقيق الفوز على فالنسيا، بنتيجة 4/2، كما هزم غرناطة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

والسؤال الآن، هل يكون لاس بالماس الحصان الأسود هذا الموسم للدوري الإسباني، وهو ما يرصده  "إرم نيوز" في التقرير التالي:

حقائق لا تعرفها

أُنشئ نادي لاس بالماس العام 1949 لجزر الكناري في إسبانيا، وهو لقب الفريق "عصافير الكناري"، ومنه اشتق لون قميصه الأصفر، ولعب الفريق 33 مرة في مسابقة الدوري، بينما شارك لاس في دوري الدرجة الأولى 28 مرة.

ولعب لاس بالماس لأول مرة بمسابقة الدوري موسم 1951/1952، واحتل المركز الخامس عشر، وأفضل ترتيب له بالليغا المركز الثاني موسم 1968/1969 بفارق 9 نقاط عن ريال مدريد، وهو الجيل الذهبي للفريق.

واحتل لاس بالماس وصافة كأس الملك موسم 1977/1978، ويعد أشهر المدربين الذين عملوا مع الفريق الإسباني لوبيرا، الذي يعمل مع المغرب التطواني حاليًا، وأمارال وفيداليس وخوانيتو.

هجوم مميز

قدّم لاس بالماس أداءً هجوميًا متميزًا، فقد سجل في لقاءين فقط 9 أهداف على حساب غرناطة وفالنسيا، وهما فريقان يملكان التمرس والخبرة في الليغا، واستطاع أن يتصدر ترتيب الدوري.

الموسم الماضي، شهد أداءً جميلًا أيضًا من لاس بالماس، الذي يلعب كرة سريعة وهجومية للأمام، وسجل في الموسم الماضي 45 هدفًا، واحتل المركز الحادي عشر.

قدرات كيكي سيتين

نجح المدرب كيكي سيتين، المدير الفني لفريق لاس بالماس، في تحقيق نتائج طيبة مع الفريق وتقديم كرة جميلة.

سيتين (57 عامًا)، تولى قيادة لاس بالماس مطلع الموسم الماضي، بعد مسيرة تدريبية كان أبرز تجاربها مع راسينغ الإسباني، ومنتخب غينيا الإستوائية.

صفقات جيدة

دعم لاس بالماس، صفوفه بـ 8 لاعبين جدد، بعدما أنهى الموسم الماضي في المركز الحادي عشر بجدول الترتيب.

لاس بالماس نجح في ضم الغاني المخضرم كيفين برنس بواتينغ، الذي يملك خبرات طويلة، نتيجة مشواره مع شالكة وبرسيا دورتموند في ألمانيا، وميلان الإيطالي، وتوتنهام الإنجليزي، وسجل اللاعب هدفين في بداية مشواره مع الفريق بالليغا.

بالماس ضم أيضًا المهاجم الكرواتي ماركو ليفاغا، من روبن كازان الروسي، والأرجنتيني الصاعد ماتيو غارسيا من قرطبة الإسباني، والبرازيلي ميشيل ظهير ألميريا والبرتغالي هيلدر لوبيز، ظهير باكوس دي فيريرا، وماوريسيو ليموس مدافع روبن كازان.

وأنفق لاس بالماس 8 ملايين يورو، لتدعيم صفوفه هذا الموسم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com