4 أسلحة تحسم موقعة برشلونة وأتلتيك بلباو في الليغا
4 أسلحة تحسم موقعة برشلونة وأتلتيك بلباو في الليغا4 أسلحة تحسم موقعة برشلونة وأتلتيك بلباو في الليغا

4 أسلحة تحسم موقعة برشلونة وأتلتيك بلباو في الليغا

يخوض فريق برشلونة، مهمة صعبة أمام مضيفه أتلتيك بلباو، مساء الأحد، في الجولة الثانية لبطولة الدوري الإسباني على ملعب "سان ماميس".

وتبدو المواجهة في غاية الصعوبة بالنسبة لبرشلونة وعشاقه، في ظل دراية مشجعي البارسا بصعوبة اللقاءات على هذا الملعب "سان ماميس"، الذي تلقى خلاله الفريق هزيمة برباعية في ذهاب كأس السوبر الإسباني العام الماضي، وفاز بصعوبة عليه في الدوري وكأس الملك.

ويملك برشلونة وبلباو عدة أسلحة وأوراق مهمة، تحسم صراع الموجهة المنتظرة، وهو ما ترصده "إرم نيوز" في التقرير التالي:

انتفاضة ميسي

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بدأ الموسم بحالة من التركيز الشديد، وحاول الرد على من انتقده بعد ضياع لقب كوبا أمريكا من أحضان منتخب الأرجنتين للعام الثاني على التوالي، ما جعله يعلن اعتزاله دوليًا، قبل أن يتراجع.

ميسي انتفض فنيًا وأكد للجميع أنه ما زال البرغوث الذي يلدغ الجميع بمهاراته وموهبته الفائقة، ويظل النجم الأرجنتيني، مصدر الرعب لدفاعات بلباو التي تسعى لإيقافه بأي طريقة ووضع حلول فنية للحد من خطورته.

وقدم ميسي بداية مميزة في الموسم الحالي بعد أن سجل 3 أهداف في 3 مباريات، وصنع 3 لزملائه أيضًا، وهو ما يؤكد أن ميسي ما زال يحتفظ بقدراته الهجومية وتركيزه الفائق.

أدوريز القناص

35 عامًا وما زال المهاجم المخضرم أرتيز أودريز هو نجم الشباك في صفوف أتلتيك بلباو، بعد انضمامه في صيف 2012 وبات هو الهداف الأول للفريق.

أدوريز صنع نجوميته بتألقه في الموسم الماضي، ونجح في ترك بصمة واضحة مع بلباو بعدما سجل 36 هدفًا خلال مشاركته في 55 مباراة.

وأحرز أدوريز بقميص بلباو 121 هدفًا في أربعة أعوام.

تألق سواريز

لا يختلف اثنان على كون المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، يعيش حالة فنية مليئة بالإبداع الكروي مع برشلونة، في موسمه الثاني بقلعة كاتالونيا.

سواريز بدأ الموسم بتسجيل أربعة أهداف خلال مشاركته بلقاءين فقط، ليواصل مسلسل التألق الذي يعيشه منذ نهاية الموسم الماضي.

وأصبح سواريز يمثل بمفرده وبعيدًا عن ميسي حالة خاصة من التألق وقوة هجومية ضاربة، لن يكون إيقافها بالمهمة السهلة لأي دفاع.

لابورتي صخرة الدفاع

يعد لابورتي أحد أبرز المدافعين في الدوري الإسباني، خلال الموسم الماضي، وهو صخرة الدفاع التي يعتمد عليها بلباو بشكل أساسي، في مهمته لإيقاف نجوم برشلونة.

لابورتي حسم موقفه مؤخرًا من مغادرة بلباو بعدما قرر تجديد عقده، وهو ما يؤكد أن المدافع المتميز يعيش حالة من التركيز مع فريقه.

وأصبح النجم الفرنسي لابورتي، 22 عامًا، أحد الدعامات الأساسية في تشكيلة بلباو التي يعتمد عليها الفريق وخاض الموسم الماضي 45 مباراة ونجح في تسجيل هدفين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com