كل الطرق تؤدي إلى رحيل رودريغيز عن ريال مدريد

كل الطرق تؤدي إلى رحيل رودريغيز عن ريال مدريد

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

أصبحت كل الطرق تؤدي إلى رحيل الكولومبي الدولي جيمس رودريغيز عن ريال مدريد الإسباني، بعد تجربة لم يحالفها التوفيق في قلعة البرنابيو.

رودريغيز، انضم إلى ريال مدريد في صيف 2014، بعد تألقه مع منتخب كولومبيا بمونديال البرازيل، وكلف خزائن الفريق الملكي 60 مليون يورو لاستقدامه من موناكو الفرنسي.

ويبدو رودريغيز في طريقه لمغادرة الريال، وهو ما ظهر خلال عدة أمور ترصدها ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

تجاهل زيدان

أصبح واضحًا للجميع حالة التجاهل من جانب المدرب والأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، لمنح الفرصة للنجم الكولومبي.

زيدان اعتبر جيمس رودريغيز، بديلًا في تشكيلته ولا يعتمد عليه، رغم أن الفرصة سنحت لذلك أكثر من مرة آخرها بإصابة كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما.

وفاجأ المدرب الفرنسي الجميع، بالاعتماد على اللاعب الصاعد ماركو أسينسيو وترك رودريغيز أسيرًا لدكة البدلاء، وهو ما أظهر أن النجم الكولومبي لن يحصل على فرصته هذا الموسم في وجود زيدان.

أرقام مخيبة

تجربة رودريغيز لم تحمل النجاح المتوقع، بعدما تكبد الريال مبلغًا ضخمًا لضمه، بدفع 60 مليون يورو للتعاقد معه من موناكو الفرنسي.

ولعب رودريغيز بقميص ريال مدريد، قبل بداية موسمه الثالث 78 مباراة، وسجل 25 هدفًا وهو معدل قليل للغاية، بالمقارنة بأرقام غاريث بيل والذي سجل 39 هدفًا في أول موسمين مع ريال مدريد، وأيضًا كريستيانو رونالدو.

ولم يستطع رودريغيز أن يحجز مكانه في التشكيلة الأساسية، للفريق الملكي في عهد المدرب الإيطالي أنشيلوتي أو المدرب الإسباني بينتيز، رغم أنه شارك أساسيًا لفترات ولكنه باستمرار كان الخيار الأول للاستبدال قبل أن يأتي زيدان ويحوله إلى أسير لدكة البدلاء.

قدرات لم تظهر

ولم تظهر قدرات رودريغيز الفنية والبدنية والمهارية مع ريال مدريد، ويبدو أنه افتقد التأقلم مع أجواء اللعب لعملاق الليغا وعانى من المنافسة مع النجمين الكبيرين بيل ورونالدو.

رودريغيز ظهر بمستويات رائعة مع بورتو البرتغالي، وسجل 32 هدفًا في 3 مواسم رغم صغر سنه وقتها، وانتقل إلى موناكو وسجل 12 هدفًا في موسم واحد وكان أحد أبرز نجوم الدوري الفرنسي.

الانشغال بالعروض

يبدو أن جيمس رودريغيز أصبح منشغلًا بالعروض التي يتلقاها مؤخرًا من الأندية الأوروبية.

واتجهت أنظار عمالقة الدوري الإنجليزي إلى اللاعب للفوز بخدماته خاصة مانشستر يونايتد، الذي يسعى مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو للحصول على خدمات اللاعب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com