استبعاد كاسياس وديباي من قائمتي إسبانيا وهولندا

استبعاد كاسياس وديباي من قائمتي إسبانيا وهولندا

المصدر: مدريد ـ إرم نيوز

غاب حارس المرمى المخضرم إيكر كاسياس عن قائمة المنتخب الإسباني لكرة القدم، التي أعلنها المدير الفني الجديد خوليان لوبيتيغي، اليوم الجمعة ، بينما شهدت عودة دييغو كوستا مهاجم تشيلسي الإنجليزي، رغم عدم مشاركته في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016).

وأعلن لوبيتيغي اليوم عن قائمة المنتخب للمرة الأولى منذ توليه منصب المدير الفني ، استعدادًا لخوض المباراة الودية المقررة أمام بلجيكا في الأول من أيلول/سبتمبر المقبل وكذلك المباراة المقررة أمام ليشتنشتاين في الخامس من الشهر نفسه ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا.

وكان لوبيتيغي ، الذي تولى المهامة خلفا لفيسنتي دل بوسكي في تموز/يوليو الماضي، قد اجتمع مع كاسياس قبل ايام وتردد أنه أبلغ حارس مرمى بورتو البرتغالي المخضرم بأن مشواره الحافل بالإنجازات مع المنتخب الإسباني ، والذي استمر لمدة 16 عامًا ، قد انتهى.

وكان كاسياس 35/ عاما/ الحارس البديل لديفيد دي خيا خلال كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016).

واستدعى لوبيتيغي ، المخضرم بيبي رينا حارس مرمى نابولي الإيطالي وأدريان سان ميغيل حارس ويستهام الإنجليزي ، الذي لم يسبق لها المشاركة الدولية.

ومنح لوبيتيغي اللاعب كوستا فرصة جديدة مع المنتخب ، علما بأنه لم يسجل سوى مرة واحدة خلال عشر مباريات مع الفريق.

وقام لوبيتيغي بضم باكو ألكاسير في قائمة المنتخب ، في الوقت الذي تترددت فيه التكهنات بشأن انتقاله من فالنسيا إلى برشلونة ، كما تم استدعاء خوان ماتا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وللمرة الأولى ، تم استدعاء الشاب ماركو أسنسيو لاعب ريال مدريد وضمه إلى قائمة المنتخب ، وذلك بعد أيام قليلة من تسجيل هدف رائع في شباك ريال سوسييداد.

وضمت قائمة المنتخب التي أعلنها لوبيتيغي اليوم الجمعة :

في حراسة المرمى : ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد) وبيبي رينا (نابولي) وأدريان سان ميغيل (ويستهام).

وفي الدفاع : مارك بارترا (بوروسيا مونشنغلادباخ) وخوردي ألبا (برشلونة) وجيرارد بيكيه (برشلونة) وسيزار أزبيليكويتا (تشيلسي) وسيرخيو راموس (ريال مدريد) وداني كافاخال (ريال مدريد) وسيرجي روبرتو (برشلونة) وخافي مارتينيز (بايرن ميونخ).

وفي خط الوسط : سيرخيو بوسكيتس (برشلونة) وديفيد سيلفا (مانشستر سيتي) وتياغو (بايرن ميونيخ) وساؤول (أتلتيكو مدريد) وكوكي (أتلتيكو مدريد) وخوان ماتا (مانشستر يونايتد) وماركو أسنسيو (ريال مدريد).

وفي الهجوم : ألفارو موراتا (ريال مدريد) ولوكاس فاسكيز (ريال مدريد) ونوليتو (مانشستر سيتي) وباكو ألكاسير (فالنسيا) ودييغو كوستا (تشيلسي) وفيتولو (إشبيلية).

ديباي خارج قائمة هولنداcropped_4421778

من ناحية أخرى، استبعد المهاجمان ممفيس ديباي وكلاس يان هنتيلار من تشكيلة هولندا التي تستعد لخوض تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا بعد غيابها عن بطولة أوروبا في
وقت سابق هذا العام.

وأصبح يوريت هندريكس لاعب وسط ايندهوفن اللاعب الجديد الوحيد في تشكيلة تضم 24 لاعبًا لمواجهة اليونان وديًا يوم الخميس المقبل والسويد بعدها بستة أيام في بداية مشوار تصفيات كأس العالم.

وقال داني بليند مدرب هولندا في مؤتمر صحفي ”تحدثت إلى ممفيس وهو يشعر أنه بحالة جيدة وأبلغته بأني أعتقد أنه من المهم أولًا أن يركز في دخول التشكيلة الأساسية لفريقه مانشستر يونايتد. أتمنى بعدها أن يعود إلى الصورة قبل المباريات الدولية المقبلة في أكتوبر وبعد ذلك“.

ولم يستبعد بليند إمكانية عودة المهاجم روبن فان بيرسي رغم غيابه من التشكيلة مجددًا.

وقال بليند في إشارة إلى مدرب هولندا السابق الذي تولى تدريب فناربخشه التركي الذي يلعب له فان بيرسي في الأسبوع الماضي ”ربما يتطور مستواه تحت قيادة ديك أدفوكات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com