طبيب رونالدو يكشف سر تألقه
طبيب رونالدو يكشف سر تألقهطبيب رونالدو يكشف سر تألقه

طبيب رونالدو يكشف سر تألقه

نشرت صحيفة "تريبونا إكسبرسو" البرتغالية مقالًا مثيرًا للاهتمام هذا الأسبوع مع واحد من الأطباء المعالجين للبرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد وقائد منتخب البرتغال، هو خوسيه كارلوس نورونا.

ويعيش الطبيب نورونا في بورتو، وهو متخصص في إصابات الركبة، وعالج الطبيب رياضيين من 34 دولة مختلفة بمن في ذلك كريستيانو رونالدو وبيبي وأنخيل دي ماريا.

ويستعيد رونالدو لياقته البدنية في الوقت الحالي بعد أن تعرض لإصابة في الركبة في المباراة النهائية لبطولة يورو 2016 أمام فرنسا بعد التحام مع ديميتري باييه ومن من المتوقع مشاركته في مباراة أوساسونا يوم الـ 10 من سبتمبر/أيلول المقبل في الليغا.

رونالدو يدرس العلوم للبقاء لائقا

وقال الطبيب نورونا إن رونالدو يهتم بالعلوم من أجل البقاء في حالة بدنية عالية وعلاوة على ذلك، فإنه يقرأ الكثير من المقالات العلمية.

وأضاف الطبيب البرتغالي لصحيفة "تريبونا إكسبرسو": "هو (رياضي مثالي) لديه اللياقة البدنية الفريدة من نوعها.. إنه مثل تلك السيارات التي تسير ملايين الكيلومترات من دون أي مشكلة.. عرفت رونالدو لمدة 11 عاما، منذ أن انتقل إلى مانشستر يونايتد.. كان لديه بعض الإصابات الطفيفة، وطلب الحصول على المشورة.. بالإضافة لتمتعه بجانب إنساني عظيم".

وتابع: "رونالدو رياضي يتوافق مع كل ما هو مطلوب منه للحفاظ على لياقته البدنية والذهنية على أكمل وجه، من حيث الغذاء والنوم والتدريبات.. كما أنه يدرس ويقرأ الكثير عن العلوم والطب ويطلب مني لو كان هناك مقالة علمية جديدة يمكن أن يقرأها عن المواد الغذائية وغيرها من الموضوعات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com