نظام التدوير أبرز تحديات زيدان مع ريال مدريد خشية تذمر نجومه
نظام التدوير أبرز تحديات زيدان مع ريال مدريد خشية تذمر نجومهنظام التدوير أبرز تحديات زيدان مع ريال مدريد خشية تذمر نجومه

نظام التدوير أبرز تحديات زيدان مع ريال مدريد خشية تذمر نجومه

بعد نصف موسم من العمل كمدرب لريال مدريد، لم يعد الفرنسي زين الدين زيدان في حاجة لتأكيد قدرته على قيادة أبرز الفرق العالمية، ولم يعد خائفا من أي مصير يواجهه مع تقلبات الرئيس فلورنتينو بيريز، وأصبح متأكدا من مواصلة عمله الجديد في فريق كبير حتى لو أقيل من منصبه.

وجاءت الثقة الكبير للنجم الأسطوري لكرة القدم الفرنسية، الجزائري الأصل، بعدما صحح أوضاع ريال مدريد في أقل من نصف موسم وقاده للفوز بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وأفلت لقب الدوري الإسباني من يديه بفارق نقطة عن غريمه برشلونة.

وقرر زيدان في خطوة مفاجئة عدم ضم أي لاعب جديد في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وفضل الاعتماد على لائحة من اللاعبين يعتبرها الأفضل، وإضافة بعض المواهب الشابة التي أعطت نتائج جيدة كماركو أسينسيو وماريانو دياز.

وأمام الفرنسي زيدان مشكلتان لا بدَّ من حلّهما على طول الموسم، وهدف وحيد قد يبقيه في منصبه مهما كانت النتائج قاريا.

وتبقى أبرز مشكلة لدى المدرب الفرنسي هو نظام التدوير بين لاعبيه لتجنب تذمر البعض من الجلوس في دكة البدلاء، بعد قرارهم البقاء في صفوف الفريق، وخصوصا الثنائي الإسباني إيسكو والكولومبي جيمس رودريغيز، كما أن مركز قلب الهجوم أصبح يفرض تناوبا بين الإسباني العائد ألفارو موراتا والفرنسي كريم بنزيما.

وفي الدفاع، تبقى الأمور أسهل حيث يحتاج للتدوير في الجهة اليمنى، بين داني كارفاخال ودانيلو وفي وسط الدفاع بين الثلاثي راموس وبيبي وفاران.

ويحتاج النجم الفرنسي لكبح نجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يرغب في اللعب بشكل دائم رغم تقدمه في السن ورغبته في التنافس على كل الألقاب الفردية.

ورفض المدرب الفرنسي عودة رونالدو قبل شفائه تمامًا من الإصابة واستعادته للياقته البدنية، كما أصبح مطالبا بتركه في دكة البدلاء في بعض اللقاءات وإخراجه في لقاءات أخرى.

وعلى صعيد الأهداف، يعرف المدرب الفرنسي صعوبة تكرار إنجاز الموسم الماضي والفوز بدوري أبطال أوروبا ولذلك سيركز على لقب الدوري المحلي وكأس الملك ومحاولة خطف اللقبين لإعادة ريال مدريد للسيطرة المحلية بعدما عزز صدارته القارية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com