حوار.. رونالدو يكشف خبايا أعظم موسم في مسيرته

حوار.. رونالدو يكشف خبايا أعظم موسم في مسيرته

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

يرى كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الإسباني وقائد المنتخب البرتغالي أن الموسم المنصرم الأهم والأفضل في مسيرته الطويلة ويفسر لماذا زين الدين زيدان وبيبي يستحقان ثناء خاصا.

وخلال حوار مطول مع موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أجاب رونالدو (31 عاما) على الكثير من الأسئلة المهمة.

كيف تقيم الموسم الماضي في مسيرتك الاحترافية؟

رونالدو: من حيث الألقاب هو الأفضل في مسيرتي بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وبطولة أوروبا مع منتخب بلادي لأول مرة في التاريخ وهذا شيء استثنائي سواء على المستوى الفردي أو الجماعي لأني كنت هداف الفريق في دوري الأبطال وخضت بطولة يورو 2016 بشكل جيد وحصدنا لقب البطولتين.

إذا نظرنا إلى الخلف في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ما يطرأ لذهنك عند التفكير في المباراة النهائية؟

رونالدو: كانت تجربة مدهشة. مثلما حدث في نهائي 2014 ضد أتلتيكو مدريد الذي مكانة مميزة بين الأندية ويستحق أيضا للفوز بدوري أبطال أوروبا ولكن ريال مدريد كان أفضل. كان لدينا القليل من الحظ في ركلات الترجيح لأن ركلات الترجيح دائما يلعب فيها الحظ دورا مهما لكن تمكنا في نهاية المطاف من الفوز بأكبر جائزة أوروبية للأندية.

ما هو تأثير زين الدين زيدان على لاعبي الفريق بعد تعيينه في يناير؟

رونالدو: زيدان شخص رائع ويتمتع باحترافية ويمنح لاعبيه شعورا بالهدوء وهذا ما نحتاجه وبعد وصوله تحول الفريق من الصفر إلى 100. حيث كنا متأخرين عن برشلونة برصيد 12 نقطة وحسم برشلونة اللقب في النهاية بفارق نقطة واحدة وفعلنا ما يجب علينا في دوري الأبطال وزيدان يستحق الكثير من الإشادة على ما فعله.

ما رأيك في تجربة الفوز بيورو 2016؟

قبل البطولة توقعنا خوض بطولة جيدة وتجاوز دور المجموعات والتأهل لدور الثمانية. وحتى أكون صادقا لم أتوقع الفوز باللقب. لكن بعد كل مباراة بدأت في الاعتقاد بأنه ممكن الفوز باللقب في النهاية اعتقد اننا استحقينا اللقب لأننا لعبنا كفريق واحد وجميع لاعبي الفريق يستحقون الإشادة.

وماذا عن زميله في المنتخب والنادي بيبي؟

أنا سعيد لأنك سألت هذا السؤال حتى أفي بيبي حقي لأنه كان موسم غير عادي بالنسبة له وربما أفضل موسم له. وكان بلا شك أفضل لاعب في البرتغال وواحد من أفضل لاعبي ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا. أنا سعيد انه تم اختياره في فريق البطولة في رأيي بيبي كان أفضل لاعب في اليورو.

الموسم الجديد سيكون 14 بالنسبة لك في دوري الأبطال ماذا تعني هذه المسابقة بالنسبة لك؟

انه لشرف كبير للعب في دوري أبطال أوروبا، والمنافسة الأكثر أهمية. وكوني هداف البطولة عبر تاريخها يجعله أكثر أهمية بالنسبة لي. هذه البطولة هي خاصة بالنسبة لي، انه امر خاص لريال مدريد، لذلك سنحاول الفوز بها مرة أخرى هذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com