بيكيه: برشلونة الأفضل في إسبانيا (حوار)

بيكيه: برشلونة الأفضل في إسبانيا (حوار)

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

مع انطلاقة الليغا والفوز بكأس السوبر الإسبانية واكتساح ريال بيتيس بسداسية أجرت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية حوارًا مع جيرارد بيكيه، مدافع النادي الكتالوني، لم يخلُ من انتقادات وهجوم لاذع على ريال مدريد بالطبع.

ماركا: هل كنت قادرًا على الاستمتاع بالإجازة لمزيد من الوقت هذا الموسم؟

بيكيه: الأمر لم يكن مختلفًا.. كان لدينا أسبوع للاسترخاء وساعدنا عدم السفر إلى آسيا هذا الموسم في رحلات طويلة.. لقد بدأنا الموسم بالفوز السوبر، الذي كان هدفنا، والآن الليغا ودوري الأبطال قريبا وهما هدفنا.

ماركا: هل ليونيل ميسي عاد بشكل جيد بعد العطلة؟

بيكيه: انضم لنا في الجزء الثاني من فترة الإعداد مع لاعبي المنتخب الوطني و اللاعبين الذين شاركوا في كوبا أمريكا وهذا جعله أكثر حرصًا على الفوز بالألقاب بعد خسارته كوبا أمريكا مرتين متتاليتين.

ماركا: ما رأيك في التعاقدات الجديدة هذا الصيف؟

بيكيه: تعاقدنا مع لاعبين جيدين جدًا من الشباب حضروا للقتال معنا وحجزوا مكانًا في التشكيلة الأساسية ومنح المدرب المزيد من الخيارات في كل مركز وهذا أمر جيد بالنسبة للفريق وذلك لسببين، أولا إذا كنا نعاني من إصابات، ولكن أيضًا لتوفير قدر أكبر من المنافسة بين اللاعبين ورفع مستوياتها.

ماركا: هل سيكون صامويل أومتيتي شريكك الجديد في قلب الدفاع؟

بيكيه: هناك العديد من الخيارات منها أومتيتي وهناك لاعبون جيدون جدا في وسط الدفاع مثل خافيير ماسكيرانو وجيريمي ماثيو وأنا.. ويمكن أن نلعب بأربعة مدافعين هذا الموسم والشيء المهم هو أن تسكن شباكنا عدد قليل من الأهداف.. في المباراة الأولى كنا محظوظين لدخول مرمانا هدفين فقط.

ماركا: هل هذا هو أفضل فريق في السنوات الأخيرة، كما يدعي لويس إنريكي؟

بيكيه: صعب جدا المقارنة في الوقت الحالي.. اللاعبون يمرون بمراحل مختلفة، وأنا لا أعرف ما إذا الفريق هذا العام هو الأفضل، ولكن أود أن أؤكد لكم أنه تنافسي للغاية وسنحاول الفوز بالألقاب كما فعلنا في العامين الماضيين، ونحن محظوظون لتحقيق الكثير مع لويس إنريكي.. إنه تحد جديد.

ماركا: هل نيمار بحاجة لعطلة طويلة بعد نهاية الأولمبياد؟

بيكيه: نتنافس في بيئة قوية وتنافسية للغاية وبها الكثير من الضغوط ونيمار اعتاد على الضغوط خاصة حينما تلعب على أرضك وتسجل هدف الفوز في مباراة نهائية حاسمة.

أنا متأكد من أنه سعيد للغاية وسوف يعود بحماس كبير.. وحصل على إجازة بالفعل بعد نهاية الموسم خلال كأس كوبا أمريكا، التي لم يشارك فيها وكان قرارا جيدا للغاية.

ماركا: هل ستفتقد كلاوديو برافو؟

بيكيه: هناك الكثير من القرارات يجب على النادي أن يتخذها لإنشاء فريق أكثر تنافسية.. إذا قرروا ذلك لأنهم يريدون أن يكون هناك خيارات أفضل لحارس مرمى.. ونحن نسعى للفوز بالألقاب مع ما لدينا من لاعبين.

ماركا: ما رأيك في اليوم الافتتاحي لليغا؟

بيكيه: فوجئت بالأهداف الغزيرة في مباراة ريال بيتيس، لكن فوز ريال مدريد في ملعب أنويتا كان منطقيا، فهو فريق كبير جدا ومن المتوقع دائما أن يفوز، حتى هذا لم يكن مفاجأة لي ونحن لا زلنا في الجولة الأولى.

ماركا: هل هدفكم الفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى؟

بيكيه: هدفنا الفوز بكل الألقاب.. صحيح أن دوري الأبطال مهم جدا لأنه يحتوي على أكبر قد من الهيبة والمكانة في القارة، لكننا فوزنا عامين بالليغا والكأس وهذا يثبت أننا أفضل فريق في البلاد إلى حد بعيد.

ماركا: هل أنت من محبي مانشستر يونايتد أو سيتي بعد التعاقد مع بيب غوارديولا؟

بيكيه: أعشق يونايتد لأني قضيت هناك العديد من السنوات الجيدة للغاية وأنظر إليه الآن باعتباره بيتي الثاني ودائما أن مشجع للشياطين الحمر.. رغم أني أتابع سيتي باعتزاز لوجود تكسيكي بغيريستين، الذي ساعدني على الانضمام لبرشلونة، وكذلك زملائي خيسوس نافاس وديفيد سيلفا.. أنا أحب الدوري الإنجليزي الممتاز كمشجع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com