5 مواهب صاعدة تستحق المتابعة في الدوري الإسباني

5 مواهب صاعدة تستحق المتابعة في الدوري الإسباني

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

مع انطلاق بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم ”الليغا”، يلمع اسم بعض المواهب الصاعدة، التي تستحق المتابعة في الموسم الجديد 2016 – 2017.

العديد من المواهب الصاعدة، سيكون لها دور كبير في أنديتها بالموسم الجديد، بعيداً عن النجوم الكبار، الذي يتصدرون المشهد في سباق الليغا.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، بعض المواهب الصاعدة، التي تستحق المتابعة:

دينيس سواريز

يراهن نادي برشلونة الإسباني، على خدمات لاعبه، العائد من تجارب الإعارة دينيس سواريز، صاحب الـ22 عاماً، والذي يجيد اللعب كصانع لعب ووسط مهاجم وجناح.

دينيس سواريز، بدأ مشواره الكروي في قطاع ناشئي سيلتا فيغو، ثم وقع اللاعب على عقود انتقاله إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، عام 2011، وعمره 17 عاماً في صفقة تصدرت المشهد وقتها، بعد صراع مع تشيلسي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني.

ولمع سواريز كلاعب صاعد مع السيتي، واختير أفضل ناشئ في الفريق موسم 2011 – 2012، قبل أن ينجح برشلونة في إقناع مسؤولي النادي الإنجليزي، بإطلاق سراح اللاعب في أغسطس 2013، وانضم لفريق الرديف بالبارسا ولعب 36 مباراة وأحرز 7 أهداف.

واستغنى برشلونة عن لاعبه دينيس سواريز إلى إشبيلية، موسم 2014 – 2015 ضمن صفقة انتقال راكيتيتش إلى البارسا، ولعب هناك 31 مباراة، وسجل هدفين، ورحل اللاعب في الموسم الماضي إلى فياريال في انتقال حر، ليتألق مع الغواصات ويخطف الأضواء ويخوض 33 مباراة ويسجل 4 أهداف.

وأعاد المدرب لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة، اللاعب لاقتناعه بإمكانياته وقدراته الفنية، وشارك دينيس سواريز في فوز منتخب إسبانيا، تحت 19 عاماً بلقب أوروبا.

لوكاس هيرنانديز

يبقى المدافع الصاعد لوكاس هيرنانديز، نجم أتلتيكو مدريد، القادم بسرعة الصاروخ، أحد أبرز المواهب التي يتطلع الجميع لمتابعتها.

اللاعب الفرنسي صاحب العشرين عاماً، عاش طفولته في مدينة مارسيليا، وكان والده لاعباً بالفريق هناك، وانضم لأحد الأكاديميات الكروية حتى عام 2007 واكتشفه مسؤولو نادي أتلتيكو مدريد، لينضم للروخي بلانكوس وعمره 11 عاماً فقط.

ويحظى لوكاس بمتابعة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدير الفريق لأتلتيكو، منذ صغر سنه، وضمه في قائمة مباراة فياريال موسم 2012 – 2013 وكان عمره 16 عاماً فقط، ولعب لوكاس مع فريق ”ب“ 21 مباراة، لينضم للفريق الأول موسم 2014 – 2015، وشارك في 11 مباراة، ويتوقع أن يعتمد عليه سيميوني بشكل أساسي.

ويعد لوكاس من المدافعين المميزين والصاعدين في الكرة الفرنسية، ويلعب لمنتخبات الشباب والناشئين خلال الفترة الماضية.

ماركو أسنسيو

أعاد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، لاعب الوسط الصاعد ماركو أسنسيو، لصفوف الفريق الملكي.

أسنسيو ، 20 عاماً، ولد في جزر البليار، من أم هولندية وأب إسباني، وبدأ مشواره في كرة القدم مع فريق ريال مايوركا، وتم تصعيده للفريق الأول في مايوركا موسم 2013 – 2014، ولعب 37 مباراة، وعمره كان 17 عاماً فقط، وسجل 4 أهداف ليلفت أنظار المتابعين.

ونجح ريال مدريد في ضم اللاعب الصاعد، في شهر نوفمبر 2014، مقابل 4 ملايين جنيه استرليني، وأعار الريال اللاعب إلى مايوركا الموسم الماضي، وخاض مع الفريق 19 مباراة وسجل 3 أهداف، ثم انتقل معاراً إلى إسبانيول الموسم الماضي، وسجل 4 أهداف خلال 34 مباراة.

وانضم أسنسيو لمنتخب إسبانيا، ولفت أنظار زيدان، الذي أعاده للفريق، وظهر بمستوى طيب في بطولة كأس الأبطال الودية الدولية.

ألفارو ميدران

يتوقع الكثيرون نجاح ميدران مع ناديه الجديد، فالنسيا الإسباني، لتعويض رحيل اللاعب البرتغالي أندريه جوميز إلى برشلونة.

ميدران صاحب الـ22 عاماً، بدأ مسيرته في نادي مدينته قرطبة، وانضم إلى ريال مدريد، ناشئاً، وعمره 17 عاماً، وتدرج بفرق الشباب ولفت الأنظار إليه، ليتم تصعيده للفريق الأول في عهد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ولعب مباراتين كبديل وتواجد في تدريبات الفريق الملكي.

وأعار ريال مدريد اللاعب في الموسم الماضي، إلى نادي خيتافي، وخاض 20 مباراة وسجل هدفين قبل أن ينتقل نهائياً إلى فالنسيا لمدة خمسة مواسم قادمة.

ويتميز ميدران بالقدرات البدنية والسرعة والمجهود الوفير، بجانب دقة التمرير في وسط الملعب وتوزيع الكرات.

الإسباني ميكيل اويارزابال

يراهن فريق ريال سوسيداد، على نجمه الصاعد صاحب الـ19 عاماً، ميكيل اويارزابال في صناعة الفارق بعدما ظهر بشكل رائع ومميز.

ويلعب اويارزابال كجناح وصانع لعب، وهو لاعب سريع وموهوب، بدأ مسيرته مع إيبار، وانضم لسوسيداد ولعب في الموسم الماضي 22 مباراة وسجل 6 أهداف.

ويعد اللاعب من أبرز المواهب، المتوقع تألقها في ظل قدراته الفنية الرائعة، التي تؤهله لقيادة سوسيداد في الموسم الجديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com