ضحايا عودة ميسي من الاعتزال الدولي
ضحايا عودة ميسي من الاعتزال الدوليضحايا عودة ميسي من الاعتزال الدولي

ضحايا عودة ميسي من الاعتزال الدولي

عاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن قراره السابق بالاعتزال دوليا بعد خسارة نهائي كوبا أمريكا أمام تشيلي بضربات الترجيح، وهو اللقب الثالث على التوالي الذي يخسره مع منتخب بلاده في 3 سنوات متتالية.

وقرر النجم الأول لبرشلونة العودة لقيادة منتخب بلاده على الأقل حتى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، وسيكون حاضرا في اللقاءين المقبلين أمام الأوروغواي وفنزويلا في بداية الشهر المقبل.

وسيكون لعودة ميسي للمنتخب الأرجنتيني عدة ضحايا داخليا وخارجيا، حيث كان قراره بالاعتزال في صالح عدة أطراف ولاعبين، لكن الضغط الجماهيري والرسمي في الأرجنتين غيرا كل المعطيات.

ونستعرض أبرز ضحايا قرار عودة ميسي من الاعتزال دوليا:

المهاجم غوانزالو هيغوين

اتهمه الكثير من المتتبعين بكونه السبب الرئيس في خسارة الأرجنتين لثلاثة ألقاب، خصوصا كأس العالم 2014 وكوبا أمريكا 2016 بعدما ضيع فرصا سهلة ومن انفراد في النهائي، وكان أول قرار اتخذه المدرب الجديد باوزا هو استبعاده من قائمة المنتخب، التي ستلعب تصفيات كأس العالم، وفي المقابل سيكون النجم الشاب ديبالا، لاعب يوفنتوس، المستفيد الأكبر.

برشلونة

رغم كون فريق برشلونة ساند نجمه في كل القرارات، لكن اعتزاله دوليا كان في صالح الفريق لكونه سيتفرغ أكثر لبرشلونة ولم يرهقه كثرة السفر نحو أمريكا الجنوبية للمشاركة رفقة منتخب بلاده، والتي أثرت عليه سابقا معنويا وبدنيا.

كريستيانو رونالدو

المنافس الأول للنجم الأرجنتيني على صعيد الألقاب الفردية كان سيستفيد من غياب ميسي دوليا لكون ثلث المصوتين على جائزة الكرة الذهبية، هم مدربي المنتخبات الوطنية والذين يحترمون بشكل كبير اللاعب الذي يلتزم مع منتخب بلاده ويقدم له الكثير من الجهد، وغياب ميسي عن منتخب الأرجنتين كان سيعطي أفضلية للبرتغالي في تصويت المدربين.

الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم

يعيش الاتحاد الأرجنتيني مشكلات متعددة وتسيره حاليا لجنة مؤقتة، وانتقد ميسي بشكل كبير إدارة الاتحاد بكونها لا تعطي الاهتمام لكرة القدم الأرجنتينية والمنتخب الأول وسيكون الاتحاد المقبل مطالبا بتلبية شروط النجم الأول للبلد لإرضائه وتجنب ما حدث سابقا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com