تعرف على مهنة بيكيه وتيري بعد الاعتزال – إرم نيوز‬‎

تعرف على مهنة بيكيه وتيري بعد الاعتزال

تعرف على مهنة بيكيه وتيري بعد الاعتزال

المصدر: أحمد نبيل _ إرم نيوز

كشفت مؤسسة “ XPRO “ وهي مؤسسة خيرية تضم لاعبي كرة قدم معتزلين في الدوري الإنجليزي الممتاز أن 3 من أصل 5 نجوم في الدوري الممتاز – الذين يكسبون في المتوسط 30 ألف جنيه إسترليني اسبوعيًا- سيفلسون في غضون 5 سنوات بعد الاعتزال.

لذلك يركز عدد من اللاعبين حاليًا على إيجاد البديل المناسب لهم بعد الاعتزال، رغم أن هذا العدد قليل للغاية لكنهم يخشون أن يجدوا أنفسهم مفلسين بعد الاعتزال بسنوات.

لاعبون أذكياء
روبي فاولر وستيف ماكمانامان، على سبيل المثال، قفزوا سريعًا وتحولوا إلى مهنة بديلة خلال فترة تألقهما في ليفربول، وهناك أساطير مانشستر يونايتد رايان غيغز وغاري نيفيل كشفا الأسبوع الماضي عن خطط لنقل مانشستر إلى مانهاتن الأمريكية مع امتلاك سلسلة من ناطحات السحاب إضافة إلى سلسلة من المشاريع تتضمن فندقًا لكرة القدم مقابل ملعب ”أولد ترافورد“ في مدينة مانشستر.

صناعة التكنولوجيا
وجذبت صناعة التكنولوجيا العديد من لاعبي الجيل الحالي للامتهان بها عقب الاعتزال وعلى رأسهم جيرارد بيكيه مدافع برشلونة ومنتخب إسبانيا، إذ أطلق بيكيه شركة لتطبيقات الهاتف المحمول وهو ليس النجم الوحيد الذي يتحول لقطاع التكنولوجيا.

فبعد حصوله على العديد من الألقاب المحلية والعالمية مع برشلونة ومنتخب إسبانيا افتتح بيكيه أستوديو في 2012 لتطوير ألعاب الفيديو وتطبيقاتها على الهاتف المحمول وأطلق لعبة اسمه بالفعل.

وفي ديسمبر 2015 وقّع بيكيه عقد شراكة مع شركة أمازون التي أطلقت له تطبيق يحمل اسمه يتم تحميله مجانًا على الهواتف المحمولة وزادت مبيعاته فيما بعد لأكثر من 1500٪.

وباتت شركته حاليًا تضم أكثر من 30 موظفًا ليثبت بيكيه أنه يسير على طريق النجاح في مهنة تتطور يوميًا وتجني أرباحًا هائلة.

جون تيري
ريان برتراند نجم ساوثهامبتون لديه ولع بالتكنولوجيا المتطورة حيث يدير شركة مع اثنين من أصدقائه تتخصص في صناعة البرمجيات والتعلم الآلي.

وقال برتراند الدولي الإنجليزي إنه لا يريد أن يصبح لاعبًا تقليديًا ربما يستمر في الملعب حتى الـ 35 من عمره ثم يعتزل ولا يجد ما يفعله بعد ذلك.

وانضم جون تيري والبرتغالي جوزيه فونتي إلى عالم التكنولوجيا، من خلال دعم تطبيق كروي جديد يطلق عليه ”فوتي موغي“.

وهو من التطبيقات التي تهتم بالدوري الإنجليزي الممتاز قال عنه تيري قائد تشيلسي وقائد منتخب إنجلترا السابق: ”كنت قد رأيت التطبيقات التي تحمل رموزًا تعبيرية رياضية في الولايات المتحدة، وأعتقد أنها كانت فكرة عظيمة. ونتيجة لذلك، عندما قال ريان لي عن خططه لإطلاق فوتي موغي وافقت على الفور على الفكرة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com