ريال مدريد.. أغنى أندية العالم وأقلها إنفاقًا – إرم نيوز‬‎

ريال مدريد.. أغنى أندية العالم وأقلها إنفاقًا

ريال مدريد.. أغنى أندية العالم وأقلها إنفاقًا
MADRID, SPAIN - NOVEMBER 23: Real Madrid CF president Florentino Perez gives a press conference at Estadio Santiago Bernabeu on November 23, 2015 in Madrid, Spain. (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

استثمر فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 115 مليون يورو على شراء اللاعبين الموسم الماضي مقارنة بربع مليار يورو (250 مليون يورو) أنفقها مانشستر سيتي متصدر قائمة الأندية الأكثر إنفاقًا على شراء اللاعبين.

إذ تعاقد ريال مدريد مع دانيلو وكاسيميرو ولوكاس فاسكويز وكيكو كاسيا وكوفاسيتش في صيف عام 2015 مقابل نحو 80 مليون يورو، أما الصيف الحالي فقد أنفق 30 مليون يورو فقط لاستعادة مهاجمه ألفارو موراتا.

والأندية الثلاثة المتصدرة قائمة الإنفاق على اللاعبين في إسبانيًا حاليا هي أتلتيكو مدريد (183 مليون يورو) ثم فالنسيا (153 مليون يورو) وأخيرًا برشلونة (130 مليون يورو).

حتى نادي غيانغسو سونينغ، أحد فرق الدوري الصيني، أنفق أكثر من النادي الملكي منذ عام 2015، حيث اشترى 10 لاعبين دفع لجلبهم 116 مليون يورو مثل أليكس تيكسيرا (شاختار الأوكراني 50 مليون يورو) وراميريس (تشيلسي مقابل 28 مليون يورو).

وكانت آخر مرة احتل فيها ريال مدريد قائمة الأندية الأكثر إنفاقًا على شراء اللاعبين موسمي 2013/2014 و2014/2015 عندما دفع 75 مليون يورو لجلب جيمس رودريغيز و25مليون لضم توني كروس من بايرن ميونخ.

وفشل ريال مدريد في التعاقد مع آندريه غوميز من فالنسيا ليخطفه برشلونة، كما أن النادي الملكي يطارد بول بوغبا على استحياء رغم أن زين الدين زيدان أعلن في أكثر من مناسبة أنه يريد ضم مواطنه لريال مدريد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com