إطلاق اسم رونالدو على المطار الأخطر في العالم (فيديو)

إطلاق اسم رونالدو على المطار الأخطر في العالم (فيديو)

المصدر: نورالدين ميفراني وأحمد نبيل _ إرم نيوز

قررت سلطات جزيرة ماديرا البرتغالية تكريم نجمها الأول وابن الجزيرة كريستيانو رونالدو على هامش إطلاقه لسلسلة فنادق تحمل اسمه من الجزيرة.

وسيتم تغيير اسم مطار ”سانتا كاتارينا“ الدولي إلى مطار كريستيانو رونالدو في دليل على الاعتراف بتأثير الهداف التاريخي لريال مدريد في قيادة بلاده للفوز وكذلك تأثيره في ريال مدريد وقيادته أيضا للقب دوري أبطال أوروبا هذا العام أيضا.

وأعلن ميغيل البوكيرك رئيس الحكومة المحلية في ماديرا هذا القرار في نفس يوم وصول رونالدو إلى مسقط رأسه لافتتاح أول فندق يحمل علامته التجارية CR7 هناك.

وهذا الفندق هو الأول بين سلسلة فنادق عالمية تحمل العلامة التجارية لرونالدو بالتعاون مع مجموعة ”بيستانا“ للفنادق التي لها عدة فنادق في لشبونة ومدريد ونيويورك.

وصدر قرار تسمية المطار باسم رونالدو بعد اجتماع للحكومة المحلية يوم الخميس ، ووصف البوكيرك القرار بأنه ”تحية وتكريم“ للشخص الذي ساهم بتتويج بلاده للوصول إلى المجد الأوروبي لكرة القدم.

ويعتبر مطار جزيرة ماديرا من أخطر المطارات في العالم لكونه يتواجد بين الجبال والبحر ويصادف الطيارون رياحًا قوية وعرف عدة حوادث في السابق كانت أبرزها في 1977 و2003 مما دفع سلطات الجزيرة لتطوير المطار بشكل كبير وزيادة مسافات مدرجاته .

ولا تسمح شركات الطيران سوى لعدد قليل من الربابنة بقيادة الطائرات لمطار ماديرا الذي يعتبر ضمن عشرة مطارات خطيرة .

2016 الأفضل

رغم أن إصابته قد تبعده عن الشهر الأول من الموسم الجديد إلا أن رونالدو يرى أن الموسم الحالي الأفضل في مسيرته.

يرى كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد بطل أوروبا وقائد البرتغال بطلة أوروبا أيضًا أن الموسم الحالي الأفضل في مسيرته على الإطلاق رغم إصابته الحالية التي تعرض لها في نهائي يورو 2016 أمام فرنسا.

وسجّل رونالدو 35 هدفًا في الليغا مع ريال مدريد، و16 في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي و3 في يورو 2016 التي قاد خلالها البرتغال لأول لقب كبير في تاريخها.

وعاد رونالدو البالغ عمره 31 عامًا إلى مسقط رأسه في مدينة ”فونشال“ في جزيرة ماديرا البرتغالية ليفتتح فندقه الجديد هناك ويحضر مراسم إطلاق اسمه على أحد المطارات هناك.

وقال رونالدو للصحفيين اليوم السبت في ماديرا التي شكرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ بصورة لنفسه أثناء عودته من إيبيزا إلى ماديرا بطائرته الخاصة: ”لقد كان هذا الموسم الأفضل في مسيرتي، لقد فزت بلقبين كبيرين مع النادي والمنتخب وهذا شيء فريد ومميز“.

وفاز رونالدو بدوري أبطال أوروبا 3 مرات في مسيرته منها 2 مع ريال مدريد لكنه تُوِّج لأول مرة في تاريخه مع البرتغال بلقب أوروبا 2016.

وأضاف: ”الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا أمر لا يصدَّق، في كل مرة أنظر إليه أرى ذكريات أول فوز مع مانشستر يونايتد وكذلك الانتصارات لي مع ريال مدريد“.

ووضع قيادة رونالدو لمنتخب بلاده للفوز ببطولة أوروبا على مقربة من تتويجه بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2016 للمرة الرابعة في تاريخه.

وعن هذه الجائزة قال رونالدو: ”لست مهووسًا بالجوائز الفردية، رغم ذلك فأنا فزت بدوري أبطال أوروبا مع النادي ثم بطولة أوروبا مع المنتخب وهما بطولتان مهمتان للغاية“.

ونجح رونالدو في تأهيل نفسه بعد إصابته في المباراة النهائية لبطولة أوروبا أمام فرنسا وذلك خلال إجازته في جزيرة ”إيبيزا“ الإسبانية، لكنه من المرجح أن يغيب عن السوبر الأوروبي أمام إشبيلية في 9 أغسطس المقبل.

لكنه يرى أنه يشعر بأنه في أفضل حال قائلًا: ”أشعر بأني أصبحت أفضل وأتمنى استرداد عافيتي والعودة للملاعب بأسرع وقت ممكن“.

CR7

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com