أقوى الصفعات التي تلقاها ريال مدريد في الميركاتو
أقوى الصفعات التي تلقاها ريال مدريد في الميركاتوأقوى الصفعات التي تلقاها ريال مدريد في الميركاتو

أقوى الصفعات التي تلقاها ريال مدريد في الميركاتو

تعود فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد سواء في ولايته الأولى أو الثانية على جلب صفقات كبيرة لفريقه خلال فترة الانتقالات الصيفية على وجه الخصوص، مستغلا علاقته الطبية بمجموعة كبيرة من رؤساء الفرق وأشهر وكلاء اللاعبين في العالم.

ونجح الرئيس الملكي في فترة ولايته الأولى والثانية في التعاقد مع نجوم كبار أبرزهم البرتغالي لويس فيغو والفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو والإنجليزي دافيد بيكهام والويلزي غاريث بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا والكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس.

لكنه في فترة ولايته الثانية خسر عدد من الصفقات كان يرغب بشدة في ضمهم لفريقه الملكي ونجح غريمه برشلونة في خطف 3 منهم ،نستعرض أبرزهم:

البرتغالي أندريه غوميز

آخر خسارة لرئيس ريال مدريد وإن كان انسحب من الصفقة في اللحظات الأخيرة نتيجة بقاء الكولومبي رودريغيز ومطالب فريق فالنسا المالية الكبيرة ، لكنها خسارة صعبة لأن اللاعب انتقل للغريم برشلونة .

الحارس الإسباني دافيد دي خيا

حاول الرئيس الملكي مرارا التعاقد مع الحارس الشاب منذ كان لاعبا في أتلتيكو مدريد لكن وجود كاسياس كان عائقا أمام استقدامه وحين رحل القديس للبرتغال كانت اللحظات الأخيرة من الميركاتو صيف 2015 حاسمة حيث فقد ريال مدريد فرصة التعاقد مع الحارس الدولي الإسباني بخطأ إداري ، وكاد يسبب أزمة في الفريق لكون الصفقة ضمت أيضا الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي بقي في ريال مدريد وقدم موسما رائعا توجه باللقب الحادي عشر في دوري الأبطال .

البرازيلي نيمار

منذ 2011 طارد فلورنتينو بيريز النجم البرازيلي وحاول مرارا التعاقد معه وكان قريبا عدة مرات من تحقيق الهدف لولا كثرة الشركات التي تملك الحقوق والمطالب المالية لوالده جعلته يؤجلها لغاية صيف 2013 وكان الوقت كاف لغريمه برشلونة لخطف اللاعب ، كما ضيع بيريز خلال ولايته الأولى فرصة ذهبية لكون نيمار قضى مدة في مراكز تدريب الفريق الملكي وعمره 14 سنة في 2006 .

الأوروغوياني لويس سواريز

كان هدفا لريال مدريد قبل كأس العالم في البرازيل 2014 وأعلن اللاعب وليفربول الخبر ولم يتبق سوى توقيع العقود ،لكن العضة الشهيرة للمهاجم الأوروغوياني في كاس العالم وتوقيفه جعلت ريال مدريد يشعر بالشك من الصفقة فخطفها برشلونة بسرعة مقدما دعما قويا لسواريز في محنته.

البولندي روبيرت ليفاندوفسكي

منذ صيف 2013 والرئيس الملكي يطارد مهاجم بايرن ميونخ الهداف ليفاندوفسكي الذي عبر بدوره عن رغبة قوية في اللعب لمدريد ،لكن بايرن ميونخ والمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أقنعا اللاعب بالبقاء الموسم القادم.

الأرجنتيني سيرجيو أغويرو

صيف 2011 عقد بيريز اتفاقا أوليا مع المهاجم الأرجنتيني حين كان لاعبا في أتلتيكو مدريد واشترى أغويرو منزلا في منطقة محسوبة على ريال مدريد ،لكن حربا اندلعت بين غدارة الجارين حرمت الريال من الصفقة وعقد اتفاق بعدم التفاوض مع لاعبين من الفريقين خلف الستار وهو ما أفشل حلم بيريز.

الفرنسي فرانك ريبيري

بعد انتخابه رئيسا في الولاية الثانية 2009 كان هدفه التوقيع لرونالدو وبنزيمة وكاكا وفي الموسم الثاني التوقيع مع فرانك ريبيري وقدم عرضا لبايرن ميونخ وصل ل80 مليون يورو رفضها الفريق البافاري وأصر على بقائه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com