هل أهدى ريال مدريد صفقة غوميز لبرشلونة برغبته؟ – إرم نيوز‬‎

هل أهدى ريال مدريد صفقة غوميز لبرشلونة برغبته؟

هل أهدى ريال مدريد صفقة غوميز لبرشلونة برغبته؟

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

فاجأ نادي برشلونة الإسباني الجميع وخطف خدمات النجم البرتغالي أندريه غوميز لاعب وسط فالنسيا في مفاجأة أدهشت المتابعين للكرة الإسبانية وسوق الانتقالات بعدما كانت تفصل اللاعب خطوات قليلة عن الانتقال إلى ريال مدريد.

برشلونة وجه صفعة قوية بخطف غوميز الذي يلقبه البعض بأنه خليفة ”ديكو“ النجم البرتغالي الشهير واللاعب المحوري صاحب التمريرات الحاسمة والمجهود الوفير.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أسرار صفقة و“صفعة“ الموسم بين برشلونة وريال مدريد ، فإلى السطور القادمة:

تباطؤ الريال

ريال مدريد تباطأ بشكل واضح في تنفيذ الصفقة وحسمها خلال الفترة القادمة بعدما أصبح الفريق الإسباني متردداً في تقديم العرض المالي المناسب لضم النجم البرتغالي لإقناع فالنسيا بإطلاق سراحه.

برشلونة قدم العرض المالي المناسب واستطاع أن يقنع إدارة فالنسيا بضم اللاعب بجانب التواصل مع الأخير وحسم الصفقة في سرية تامة رغم أن ريال مدريد كان يستعد لتخفيض المطالب المالية وحسمها في الساعات الجارية.

رغبة إنريكي

لعبت رغبة المدرب لويس إنريكي المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني دوراً كبيراً في حسم الصفقة.

إنريكي من المدربين الذين يتميزون بالقدرة على ترتيب الأوراق والعمل في هدوء وتفكير منظم من أجل حسم الصفقات التي تفيد الفريق ، والتعاقد مع أندريه جوميز جاء بفرمان من المدرب الإسباني الذي يعلم جيداً أن انضمام اللاعب البرتغالي إضافة قوية لفريقه وتقليل واضح من قدرات الريال في منطقة وسط الملعب.

ماركا تضع سيناريو  آخر

صحيفة ماركا المقربة من ريال مدريد، قالت إن فلورنتينز بيريز قرر الخروج من الصفقة بعدما أبلغه وكيل أعمال غيمس رودريغز برغبة الأخير في البقاء بسنتياغو برنابيو.

ووفقا لنفس التقرير، فإن بيريز كان لديه شرطا حاسما في إنهاء الصفقة، وهو خروج أحد لاعبي خط المنتصف، ليحل غوميز بديلا ل في القائمة.

هل يستحق جوميز هذه الضجة؟

السؤال الذي يشغل بال عشاق الساحرة المستديرة هو هل يستحق غوميز هذه الضجة؟.. الإجابة بكل تأكيد أنه الخيار المستقبلي لترميم وسط ملعب برشلونة والبديل المنتظر للنجم المخضرم أندريس إنييستا.

غوميز صاحب الـ22 عاماً يجيد اللعب في منطقة الوسط الارتكاز وصانع الألعاب وصنع 7 أهداف لزملائه ببراعة في الموسم الماضي وهو الأمر الذي جعله محط الأنظار بجانب أنه سجل 4 أهداف وكان عنصراً أساسياً في تشكيلة الخفافيس بعدما شارك في 41 مباراة بواقع 3044 دقيقة.

والأرقام تؤكد أن أندريه يتطور من موسم لآخر.. فالموسم الماضي شهد مشاركة أقل لغوميز مع فالنسيا في 37 مباراة أغلبها كبديل كما أن غوميز يملك الخبرات لأنه شارك مع بنفيكا البرتغالي منذ 5 مواسم وعمره 17 عاماً فقط وخاض بطولة دوري أبطال أوروبا.

ضحية غوميز

اللاعب الذي سيكون ضحية أندريه غوميز في تشكيلة البارسا هو التركي أردا توران لاعب الوسط المنضم في الموسم الماضي من أتلتيكو مدريد الإسباني.

مسيرة توران لم تكن ناجحة مع برشلونة وتأثر بكل تأكيد بعقوبة وقف قيد صفقات البارسا والتي أبعدته 3 شهور دون لعب ، وشارك توران في 25 مباراة وسجل هدفين فقط وصنع 4 لزملاءه.

وتشير التقارير الإسبانية إلى أن توران في طريقه للرحيل عن البارسا بعد تلقيه عدة عروض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com