التركي توران يدعم بلاده في محنتها (صورة) – إرم نيوز‬‎

التركي توران يدعم بلاده في محنتها (صورة)

التركي توران يدعم بلاده في محنتها (صورة)
Football Soccer - Spain v Turkey - EURO 2016 - Group D - Stade de Nice, Nice, France - 17/6/16 Turkey's Arda Turan reacts after Spain's Alvaro Morata (not pictured) scores their third goal REUTERS/Eddie Keogh Livepic

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

ساند أردا توران، قائد منتخب تركيا، بلاده خلال محنتها الحالية عقب عملية انقلاب عسكري على السلطة الشرعية في البلاد، تم مساء أمس الجمعة.

ويبدو أن محاولة الانقلاب فشلت في الساعات الأولى من، صباح يوم السبت، بعد أن لبّت الجماهير دعوة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان للنزول للشوارع للتعبير عن تأييده.

ووقفت جموع الشعب ضد دبابات الجيش وساندت الشرطة السلطة الشرعية، وتم القبض على بعض المشاركين في الانقلاب، وفي ذلك الوقت نشر توران، البالغ 29 عاما، صورة لعلم بلاده عبر حسابه الرسمي على إنستغرام دون كتابة أي تعليق عليها.

q

وكانت هذه الصورة في ساعات ذروة الانقلاب، ما يعني أن توران كان يهمه بلده في المقام الأول ولا يساند أو يقف ضد الانقلاب لكن تهمه مصلحة البلاد.

ولم يقدم توران، لاعب وسط برشلونة، أداء جيدًا خلال يورو 2016 التي ودّعها منتخب بلاده من الدور الأول بعد الخسارة في مباراتين والفوز في واحدة.

وتعرّض توران لانتقادات شديدة من الجماهير بسبب تراجع مستواه خلال البطولة وحمّلته الجماهير مسؤولية الخروج المبكر من بطولة أوروبا.

من جهة أخرى أعلن النجم الكاميروني صامويل إيتو مهاجم أنطاليا سبور التركي الحالي وبرشلونة السابق إلغاء مباراته الودية الخيرية التي كانت مقررة الليلة في المدينة التركية بمشاركة نخبة من نجوم العالم بسبب الانقلاب العسكري.

وقال إيتو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ قبل قليل: ”أصدقائي الأعزاء.. أعلن بكل أسف إلغاء المباراة الخيرية التي كانت مقررة في الثامنة مساء اليوم في أنطاليا لأسباب أمنية وتأجيلها إلى أجل غير مسمى. أشكركم جميعًا لدعمكم ومساندكم المتواصلة وتفهمكم“.

وسافر العديد من نجوم العالم إلى مدينة أنطاليا حيث يلعب إيتو لناديها من أجل المشاركة في المباراة الخيرية بمناسبة مرور 10 سنوات على إنشاء مؤسسته الخيرية لكن الانقلاب العسكري الفاشل الذي كاد أن يطيح بالنظام الديمقراطي في البلاد تسب في إلغاء المباراة حفاظًا على سلامة الجماهير والنجوم المشاركين.

وكان من المقرر أن يضم هذا الحدث الخيري العديد من النجوم منهم تشافي وفابيو كابيلو ودييغو مارادونا و البرتغالي جوزيه مورينيو و بيير إيميريك أوباميانغ وكريم بنزيما وديدييه دروغبا وديمبا با وجيريمي وإدين هازارد ونوانكو كانو وكولو توريه ولاسانا ديارا ولويس ساها ومارسيل دوسايي ومايكل إيسيان وغاي غاي أوكوشا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com