الاتحاد الإسباني يقيم تكريمًا خاصًا لدل بوسكي
الاتحاد الإسباني يقيم تكريمًا خاصًا لدل بوسكيالاتحاد الإسباني يقيم تكريمًا خاصًا لدل بوسكي

الاتحاد الإسباني يقيم تكريمًا خاصًا لدل بوسكي

عبّرت كرة القدم الإسبانية عن امتنانها للمدرب المخضرم فيسنتي دل بوسكي في حفل تكريم اليوم الجمعة بعد تركه لقيادة المنتخب الإسباني عقب 8 أعوام في منصبه.

وتم منح دل بوسكي (65 عامًا) - الذي قاد إسبانيا للتتويج بكأس العالم للمرة الأولى في 2010 إضافة إلى بطولة أوروبا للمرة الثانية على التوالي قبل عامين - قلادة ذهبية وحظي بحفاوة كبيرة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني للعبة بمقره في لاس روزاس بمدريد.

وخاض دل بوسكي آخر مباراة له كمدرب لإسبانيا في 27 يونيو الماضي عندما خسر 2/0 أمام إيطاليا ليخرج من دور 16 ببطولة أوروبا (يورو 2016) في فرنسا.

وكال أنخيل ماريا بيار رئيس الاتحاد الإسباني المديح لدل بوسكي وقال لموقع الاتحاد على الإنترنت: "فرضنا هيمنتنا على كرة القدم الأوروبية في آخر 8 سنوات". عدد قليل من المنتخبات حقق نفس المجد. الجميع يقر بأحقيتنا في ما وصلنا إليه".

وأضاف "كسب فيسنتي دل بوسكي قلوبنا وحاز على إعجاب الجميع. كان حجر الأساس لأفضل فريق لإسبانيا على مر العصور بعدما تسلم القيادة من لويس أراغونيس في 2008".

وتابع "نحترم قراره بعدم الاستمرار معنا ونحن ممتنون له واليوم نودع فيسنتي المدرب لكنه سيواصل (العمل) معنا".

وسيحصل دل بوسكي على منصب جديد بالاتحاد الإسباني لم يعلن عنه حتى الآن.

وقال دل بوسكي "في تلك السنوات تعرضنا لهزائم وحققنا انتصارات لكن سعيت لإنجاز المهام الكبرى كمدرب للفريق الوطني ولتمثيل كرة القدم بشكل جيد داخل وخارج الملعب واختيار أفضل اللاعبين للمنافسة ...وأن أنافس وأقر بالهزيمة عندما تحدث".

وتستهل إسبانيا التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا بمواجهة ضيفتها ليختنشتاين في 5 سبتمبر المقبل. ولم يعلن بعد عن خليفة ديل بوسكي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com