كيف حافظ ريال مدريد على جواهره الصغيرة؟

كيف حافظ ريال مدريد على جواهره الصغيرة؟

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

تمكن ريال مدريد من إيجاد حل لمشكلة لاعبي الفريق الثاني وشبابه المتألقين الموسم الماضي والذين لا يملكون فرصا كبيرة للعب في الفريق الأول الموسم القادم.

وكانت إدارة الفريق الملكي في حيرة كبيرة لإيجاد حل في الصيف الحالي لعدد كبير من لاعبي الفريق الثاني “ كاستيا “ والذين تألقوا في الموسم الماضي وأصبح الفريق مطالبا بدمجهم في الفريق الأول، كما عاد عدد من نجومه الشباب الذين كانوا معارين لفرق أخرى وقدموا مردودا جيدا.

ولم يقرر الفرنسي زين الدين زيدان الاحتفاظ بأي لاعب بشكل نهائي في الفريق الأول ووعد بمنح الفرصة للبعض خلال الجولة الإعدادية، لكن إدارة الفريق بدورها لم تكن ترغب في التخلي النهائي عن لاعبيها الشباب وفضلت حلين وهما الإعارة مجددا أو البيع مع بند يسمح لها بإعادة شراء اللاعب مجددا كما فعلت سابقا مع ألفارو موراتا.

وتخشى إدارة ريال مدريد أن تضيع في مواهب صرفت الكثير من أجل تكوينهم كما فعلت في السابق ولذلك اختارت حلا يضمن لها عودتهم متى أرادت ومتى احتاجت لخدماتهم.

وفي الصيف الحالي تخلى الفريق الملكي عن 6 لاعبين شباب وهم:

خيسوس فاليرو ( 19 سنة )

اشتراه ريال مدريد من ريال سرقسطة في نهاية الموسم الماضي وتركه معارا لفريقه، وكان بإمكانه يضيف موسما آخر معارا لكن فريقه الأم لم يصعد لدوري الدرجة الثانية وهو ما دفع الفريق الملكي لإعارته لفريق فرانكفورت الألماني.

عمر ماسكاريل ( 23 سنة )

لعب الموسم الماضي للفريق الثاني لكنه وصل لـ23 عاما وأصبح الفريق مطالبا بإدماجه في الفريق الأول، ليعيره بدوره لفريق فرانكفورت الألماني برفقة زميله فاليرو.

بورغي ( 22 سنة )

عاد من إعارة لفريق إسبانيول حيث شارك في حوالي 31 لقاء وقدم مردودا جيدا، لتتم إعارته مرة أخرى لفريق سبورتينغ خيخون لمزيد من التجربة.

دييغو لورنتي ( 22 سنة )

قدم موسما جيدا كمعار لفريق رايو فاليكانو ما دفع فيسنتي ديل بوسكي لدعوته للمنتخب الأول ضمن لائحة من مواهب المستقبل وشارك في لقاء وحيد، عاد لريال مدريد الذي أعاره لفريق ملقة ليلعب الموسم القادم.

الفارو ميدران ( 22 سنة )

تخلى فريق ريال مدريد عن متوسط ميدانه الشاب لفريق فالنسيا ووقع عقدا لمدة 4 مواسم لكن الفريق الملكي يملك حق إعادة شرائه، وكان ميدران معارا لفريق خيتافي وقدم موسما رائعا.

بورخا مايورال ( 19 سنة )

قدمه زيدان نهاية الموسم الماضي للفريق الأول وشارك في بعض اللقاءات ويعتبره الكثير من أنصار الفريق الملكي خليفة راؤول في الفريق، لكن عودة موراتا فرضت على إدارة الفريق البحث عن حل لمشكلته وسيرحل نحو فولفسبورغ الألماني على سبيل الإعارة أو بعقد بيع مع إعادة الشراء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة