رياضة

رونالدو يعلق على اعتزال ميسي اللعب الدولي
تاريخ النشر: 04 يوليو 2016 21:46 GMT
تاريخ التحديث: 05 يوليو 2016 0:00 GMT

رونالدو يعلق على اعتزال ميسي اللعب الدولي

ميسي قرر اعتزال اللعب الدولي عقب خسارة الأرجنتين بركلات الترجيح أمام تشيلي في نهائي كوبا أمريكا.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

أبدى كريستيانو رونالدو قائد البرتغال وهداف ريال مدريد الإسباني مساندته لقائد الأرجنتين ليونيل ميسي، داعيًا إياه إلى العودة عن قراره بالاعتزال دوليًا مع منتخب بلاده عقب الخسارة في نهائي كأس كوبا أمريكا أمام تشيلي الاسبوع الماضي.

ولعب ميسي الحائز على لقب أفضل لاعب في العالم 5 مرات في 3 نهائيات لبطولة كوبا أمريكا في 2007 و2015 و2016 بالإضافة إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم 2014 وخسر في كل هذه المرات.

وخلال المباراة النهائية أمام تشيلي الأسبوع الماضي أهدر أول ضربة جزاء للأرجنتين في ضربات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل بلا أهداف وانخرط في البكاء وهو جالس مع باقي زملائه.

وبعد الخسارة قال ميسي إن مسيرته مع الأرجنتين انتهت وأنه قرر اعتزال اللعب الدولي، وعلى الرغم من هذا القرار فقد تجمع الأرجنتينيون بناءً على دعوة شخصيات عامة مثل الرئيس ماوريسيو ماكري وأسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا حول نصب تذكاري في أحد شوارع وسط بوينس لآيرس حيث يحتفل المشجعون عادة بالانتصارات الرياضية، وتوسل المتظاهرون الذين كانوا يلوحون بلافتات تشيد بميسي بالعودة للفريق الوطني مرة أخرى.

وقال رونالدو الذي قاد البرتغال إلى نصف نهائي بطولة أوروبا: ”يؤلمني أن أرى ميسي يبكي وأتمنى أن يعود إلى صفوف المنتخب الوطني“.

وأضاف رونالدو لصحيفة ”موندو ديبورتيفو“: ”ميسي اتخذ قرارَا وعلى الناس أن يفهموه. إنه لم يعتاد على الخسارة وخيبة الأمل أو حتى على المركز الثاني. إهداره ركلة جزاء لا يجعله لاعبًا سيئًا“.

وتقاسم رونالدو وميسي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خلال السنوات الثمانية الأخيرة، إذ فاز بها ميسي 5 مرات ورونالدو 3.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك