بيل يواجه بلجيكا بقوة التنين الأحمر

بيل يواجه بلجيكا بقوة التنين الأحمر

المصدر: باريس ـ إرم نيوز

قال غاريث بيل أغلى لاعب في العالم إن التنين الأحمر على قميص منتخب بلاده ويلز سيمنحه الدافع للانتصار عندما يخوض الفريق أهم مباراة في تاريخه منذ نحو ستين عامًا أمام بلجيكا في دور الثمانية لبطولة أوروبا لكرة القدم بعد غد الجمعة.

وأبدى بيل سعادته بأن ويلز المنتخب البريطاني الوحيد المستمر في البطولة. وأشاد بتكاتف جهود الجميع قبل مواجهة بلجيكا بينما مازالت تعاني جارتها إنجلترا من خروجها المحرج من البطولة.

وقال بيل “سعيد للغاية لأننا آخر منتخب بريطاني في البطولة وستكون فرصتنا للتألق تفوقنا بالفعل على إنجلترا ونحن سعداء للغاية وفخورون برفع العلم.

“نعلم أن ويلز وصلت لدور الثمانية في كأس العالم 1958 (أمام البرازيل) لكن منذ ذلك الحين مباراتنا الأهم هي التي نستعد لها حاليا.”

Football Soccer - Euro 2016 - Wales News Conference - COSEC Stadium, Dinard, France - 29/6/16 Wales' Gareth Bale during the news conference. REUTERS/Gonzalo Fuentes

وفي رده على دافعه خلال البطولة قال بيل -الذي كلّف خزينة ريال مدريد 90 مليون جنيه استرليني (121.50 مليون دولار) وتفيد تقارير بأنه يتقاضى 250 ألف استرليني أسبوعيًا (337500 دولار) من النادي الإسباني- “التنين على قميصي. هذا كل ما نحتاجه.”

ويمكن القول أن بيل لعب دورًا أكبر من أي زميل آخر في تأهل فريقه إلى دور الثمانية.

وسجل بيل سبعة من 11 هدفًا لويلز في التصفيات وصنع اثنين وأحرز ثلاثة من سبعة أهداف سجلتها بلاده حتى الآن في البطولة وصنع هدفًا سجّله مدافع أيرلندا الشمالية بالخطأ في مرماه في دور الستة عشر.

ونفى بيل ما يتردد عن أن ويلز فريق اللاعب الواحد أو ربما فريق اللاعبين إضافة إلى آرون رامسي لاعب آرسنال.

وقال بيل “نملك لاعبين رائعين وفريقًا ممتازًا ووجودنا في دور الثمانية خير دليل.”

وسجل بيل هدف الفوز 1-صفر على بلجيكا في التصفيات وهي النتيجة التي يرى مهاجم ريال مدريد أنها ستعطيهم الثقة قبل إعادة لمباراة الفريقين بعد غد.

وقال “هزمناهم من قبل وأنا سعيد لذلك. إنه أهم أهدافي مع ويلز خاصة في هذا الوقت. الفوز على بلجيكا صاحبة المركز الثاني في التصنيف العالمي منحنا ثقة إضافية وصعد بنا للمستوى الأعلى وتطورنا بالفعل.

“خوض المزيد من المباريات يجعلك أفضل، كانت لحظة تحول لنا كفريق ومنحتنا ثقة مازالت موجودة حتى الآن.”

ولو صدق تصريح مارك فيلموتس سيحظى بيل بحرية حركة تامة خلال مباراة الجمعة إذ لن يفرض مدرب بلجيكا عليه رقابة لصيقة وهذه تمثل مخاطرة مع لاعب يمثل القوة الضاربة لفريقه.

ولا يتوقع بيل الفوز بالمباراة لكنه يثق أن بلجيكا ستواجه فريقًا موحدًا قادرًا تمامًا على التأهل إلى قبل النهائي لأول مرة في البطولة.

وقال “قوتنا في وحدتنا ولو قطعت الكرة من أحدنا بعيدًا سنطاردها جميعًا لاسترجاعها. كل منا يقوم بدوره. ندرك قوتنا وما نحتاجه بالضبط لتنفيذ مهمتنا.”

إلى ذلك، قال مارك فيلموتس مدرب بلجيكا إن المهاجم المصاب إيدن هازارد الذي تألق في الفوز الأخير على المجر غاب مجددا عن المران اليوم الأربعاء ولم يتضح بعد إن كان سيشارك أمام ويلز في دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم 2016 بفرنسا.

وأصيب هازارد في عضلات الفخذ خلال الفوز 4-صفر على المجر في دور الستة عشر بعدما قدم أداء وصفه بالأفضل في مسيرته مع بلجيكا وخرج قبل نهاية المباراة ثم غاب عن مران أمس الثلاثاء.

وقال فيلموتس في مؤتمر صحفي “أتمنى أن يتمكن من المشاركة بمران الغد لكنه لا يزال يعاني من آلام اليوم وسيخضع للعلاج هذا المساء.”

وأضاف “نعمل على تأهيله بدنيًا بنسبة مئة بالمئة لكن لا يمكنني تحديد أي موعد لعودته. أود ذلك لكني لا أستطيع والجهاز الطبي يقوم بعمله.”

وسجل هازارد هدفًا رائعًا وصنع آخر أمام المجر وقد يشكّل غيابه ضربة موجعة لبلجيكا إذا لم يتعاف في الوقت المناسب قبل مواجهة ويلز بعد غد الجمعة.

وتبدو بلجيكا مرشحة للفوز لكن قال لاعبوها إن المواجهة ستكون صعبة على المنتخب المصنف الثاني عالميا.

والتقى الفريقان في تصفيات بطولة أوروبا ونجحت ويلز في الفوز 1-صفر في كارديف وتعادلا في بروكسل.

وقال الجناح دريس ميرتنز “ويلز فريق صعب ويدافع بشكل جيد جدا. يعطيك الشعور بأنك ستسجل لكن في النهاية ينتزع هدفًا وإذا لم تلعب جيدا أمامه ستعاني من مشاكل كثيرة.”

كما شدد المدافع جوردان لوكاكو على أن جاريث بيل ليس مصدر الخطورة الوحيد لدى ويلز.

وأضاف “سنحاول ايقاف آرون رامسي وبيل وإيجاد طريقة لإيقافهما لأنهما أقوى لاعبين في ويلز لكن الأمر ليس متعلقًا بلاعب واحد بل بفريق بأكمله.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع