باييه يقبل حذاء غريزمان (صور)

باييه يقبل حذاء غريزمان (صور)

المصدر: إرم نيوز ـ خاص

قام ديميتري باييه، لاعب المنتخب الفرنسي بتقبيل حذاء زميله بمنتخب الديوك أنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، عقب تسجل الأخيرة لثنائية حاسمة أمام أيرلندا.

ونجح منتخب فرنسا في تحويل تأخره بهدف أمام أيرلندا إلى الفوز 2/1 اليوم الأحد ليصعد إلى دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016).

Football Soccer - France v Republic of Ireland - EURO 2016 - Round of 16 - Stade de Lyon, Lyon, France - 26/6/16 France's Antoine Griezmann celebrates with Dimitri Payet after scoring their second goal REUTERS/Kai Pfaffenbach Livepic

ويدين المنتخب الفرنسي بالفضل في هذا الفوز لانطوان غريزمان، والذي سجل هدفي الفوز في الشوط الثاني.

وتقدم منتخب أيرلندا بهدف من ضربة جزاء عن طريق روبي برادي بعد مرور دقيقة واحدة و59 ثانية ليصبح ثاني أسرع هدف في تاريخ كأس الأمم الأوروبية حيث يحمل دميتري كيريشينكو الرقم القياسي لأسرع هدف في تاريخ كأس أمم أوروبا، عندما سجل هدفا لبلاده روسيا بعد مرور دقيقة واحدة وسبع ثوان خلال الفوز على اليونان 2 1/ في يورو .2004

Football Soccer - France v Republic of Ireland - EURO 2016 - Round of 16 - Stade de Lyon - Lyon, France - 26/6/16 France's Dimitri Payet kisses the boot of his team mate Antoine Griezmann REUTERS/Max Rossi

وأدرك غريزمان التعادل لفرنسا في الدقيقة 58 ثم عاد بعد ثلاث دقائق فقط وسجل الهدف الثاني له ولبلاده.

ولعب منتخب أيرلندا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 بعد طرد شان دوفي.

ويلتقي منتخب فرنسا في دور الثمانية مع الفائز من المواجهة الأخرى في دور الستة عشر والتي تجمع ين إنجلترا وأيسلندا غدا الاثنين.

وتأهلت فرنسا من صدارة المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط ولم تتلق في الدور الأول سوى هدف واحد، بينما صعد منتخب أيرلندا كواحد من أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست.

وتعد المباراة بمثابة إعادة لمواجهة الفريقين المثيرة للجدل في الملحق الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم 2010 ، والتي كانت قد حسمت لصالح فرنسا بهدف احتسب رغم وجود لمسة يد من تيري هنري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com