بيريسيتش يقود كرواتيا لفوز قاتل على إسبانيا في يورو 2016

بيريسيتش يقود كرواتيا لفوز قاتل على إسبانيا في يورو 2016
Football Soccer - Croatia v Spain - EURO 2016 - Group D - Stade de Bordeaux, Bordeaux, France - 21/6/16 Spain's Sergio Busquets reacts after Croatia's second goal REUTERS/Sergio Perez Livepic

المصدر: باريس - إرم نيوز

اقتص منتخب كرواتيا فوزا غاليا من نظيره الإسباني 2-1، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من تموز/يوليو المقبل.

وظل التعادل الإيجابي 1-1 قائما حتى قبل ثلاث دقائق من النهاية، قبل أن يخطف إيفان بيريسيتش، لاعب وسط انتر ميلان الإيطالي، هدف الفوز لكرواتيا.

وتقدم ألفارو موراتا، مهاجم يوفنتوس، بهدف للمنتخب الإسباني في الدقيقة السابعة ليقتسم صدارة هدافي البطولة برصيد ثلاثة أهداف بالتساوي مع غاريث بيل، نجم منتخب ويلز ونادي ريال مدريد.

وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول أدرك نيكولا كالينيتش، مهاجم فيورنتينا، التعادل لمنتخب كرواتيا.

وكان بمقدور سيرخيو راموس، مدافع ريال مدريد، أن يحسم الفوز لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 70 عبر ضربة جزاء، ولكن الحارس الكرواتي دانييل سوباسيتش أنقذ الموقف وتصدى لضربة الجزاء قبل أن يحرز بيريسيتش هدف الفوز لكرواتيا في الدقيقة 87.

وضمن الفريقان التأهل إلى دور الـ16 من قبل هذه المباراة، لكن منتخب كرواتيا تصدر المجموعة الرابعة بسبع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام إسبانيا، صاحبة المركز الثاني، وحلت تركيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه 2-0 على التشيك، التي تذيلت المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وفاز منتخب إسبانيا في المباراة الأولى على التشيك 1 /صفر ثم فاز على تركيا 3 / صفر، كما فازت كرواتيا في المباراة الأولى على تركيا /1 صفر ثم تعادل مع التشيك 2.2/

وألتقى المنتخبان خمس مرات من قبل حيث فازت إسبانيا ثلاث مرات وفازت كرواتيا مرة واحدة وتعادلا في مباراة، وسجلت إسبانيا ستة أهداف مقابلة أربعة أهداف لكرواتيا.

وتصدرت إسبانيا المجموعة الثالثة من تصفيات يورو 2016 برصيد 27 نقطة من تسعة انتصارات وهزيمة وحيدة فيما حلت كرواتيا في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة برصيد 20 نقطة من ستة انتصارات وثلاثة تعادلات وهزيمة وحيدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com