فياريال‭ ‬يضم تشيرشيف نهائيا من ريال مدريد

فياريال‭ ‬يضم تشيرشيف نهائيا من ريال مدريد

المصدر: نور الدين ميفراني ـ إرم نيوز

تعاقد فياريال مع الجناح الروسي الدولي دينيس تشيرشيف لاعب ريال مدريد وصيف بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لمدة خمس سنوات.

ويعود تشيرشيف إلى فياريال الذي لعب في صفوفه معارا في موسم 2014-2015 عندما سجل سبعة أهداف في 40 مباراة بكافة المسابقات.

وذكر فياريال في بيان ”يتميز تشيرشيف بقدراته الفنية الهائلة وسرعته… والتي تجعل منه لاعبا محوريا.“

وأكد الناديان الصفقة دون ذكر قيمتها والتي قدرتها صحيفة ماركا بعشرة ملايين يورو (11.265 مليون دولار).

وقال ريال مدريد في بيان ”توصل الناديان إلى اتفاق بشأن انتقال اللاعب دينيس تشيرشيف.“

وتابع ”يود النادي أن يوجه الشكر إلى اللاعب على تفانيه واحترافيته خلال تلك السنوات ويتمنى له كل التوفيق في الفصل الجديد من مسيرته.“

ومنذ الموسم الناجح الذي قضاه في فياريال واجه تشيرشيف صعوبة في المشاركة بصورة كبيرة.

وأمضى النصف الأول من الموسم المنصرم في ريال ولكنه تورط في واقعة ديسمبر كانون الأول الماضي عندما لعب لصالح الفريق في كأس ملك إسبانيا أمام قادش رغم أنه كان من المفترض ألا يشارك بسبب الإيقاف ليتقرر بعدها استبعاد ريال من المسابقة.

وأعير تشيرشيف – وهو من ناشئي ريال – إلى بلنسية في فبراير شباط الماضي لكنه شارك في ثماني مباريات فقط في كل المسابقات بسبب إصابة متكررة في الفخذ.

وخضع اللاعب لعملية جراحية في الفخذ الأيسر في 17 مايو أيار الماضي غاب على إثرها عن بطولة أوروبا لكرة القدم المقامة في فرنسا. ومن المتوقع أن يعود للملاعب في سبتمبر أيلول المقبل.

وذكرت تقارير إعلامية إيطالية وإسبانية أن فريق العاصمة الإيطالية روما أصبح قريبا من التعاقد مع الدولي الكرواتي ماتيو كوفاسيتش لاعب ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وحسب صحيفة “ لاغازيت ديل سبور “ يسافر والتر ساباتيني لمدريد في نهاية الأسبوع الحالي للتفاوض مع إدارة الفريق الملكي حول صفقة انتقال اللاعب.

وكان ريال مدريد تعاقد مع كوفاسيتش في الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي لـ2016 من إنتر ميلانو مقابل 30 مليون يورو بطلب من المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز، لكن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لم يشركه سوى في لقاءات قليلة كبديل.

ولن يبيع ريال مدريد لاعبه الشاب بأقل من 20 مليون يورو حسب صحيفة “ آس “ الإسبانية مع ضمان إمكانية إعادته خصوصا أن الدولي الكرواتي لا زال صغيرا 22 سنة وبإمكانه التطور في المستقبل.

وتخلى روما عن نجمه البوسني ميراليم بيانيتش ليوفنتوس الإيطالي الذي دفع الشرط الجزائي في عقده ،ويبحث في السوق عن بديل مناسب وتنافسه فرق أسي ميلان وأنتر ميلانو ويوفنتوس على الكرواتي ماتيو كوفاسيتش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com