رويدياز ينضم لمارادونا وميسي وهنري وراؤول في قائمة أهداف "اليد"
رويدياز ينضم لمارادونا وميسي وهنري وراؤول في قائمة أهداف "اليد"رويدياز ينضم لمارادونا وميسي وهنري وراؤول في قائمة أهداف "اليد"

رويدياز ينضم لمارادونا وميسي وهنري وراؤول في قائمة أهداف "اليد"

ربما لا يحظى راؤول رويدياز لاعب منتخب بيرو لكرة القدم بشهرة كبيرة لكنه وضع نفسه بين عدد من المشاهير من خلال الهدف غير الصحيح الذي سجله في مرمى المنتخب البرازيلي  (صباح  الاثنين بتوقيت غرينتش) في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) بالولايات المتحدة.

وسجل رويدياز الهدف بيده لينضم إلى قائمة من الأهداف التي سجلها اللاعبون باليد وكان يتعين على الحكام إلغاؤها لكنها احتسبت لتظل حاضرة وخالدة في أذهان المشجعين.

:والقائمة التالية تضم أبرز الأهداف التي سجلت باليد:

هدف دييغو مارادونا في مرمى إنجلترا: في بطولة كأس العالم 1986 في المكسيك، ارتقى أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا عاليًا ودفع الكرة بيده اليسرى إلى مرمى الحارس الإنجليزي العملاق بيتر شيلتون ليقود التانغو الأرجنتيني إلى التقدم 1/0. وقال مارادونا عن هذا الهدف. وظل الهدف خالدًا في أذهان الجميع خاصة مع فوز الأرجنتين 2/1 وتأهلها للمربع الذهبي بالبطولة قبل أن تكمل طريقها نحو منصة التتويج باللقب.

هدف توليو في مرمى الأرجنتين: في دور الثمانية لبطولة كوبا أمريكا 1995، كان المنتخب الأرجنتيني متقدمًا 2/1 على نظيره البرازيلي حتى قابل المهاجم البرازيلي توليو التمريرة العرضية القادمة من الناحية اليمنى بلمسة يد سجل بها هدف التعادل ليدفع باللقاء إلى ركلات الترجيح التي حسمت الفوز 4/3 للبرازيل وتأهلت السامبا للمربع الذهبي بالبطولة.

هدف تييري هنري في مرمى أيرلندا: في العاصمة الفرنسية باريس، التقى المنتخبان الفرنسي والأيرلندي في الماحق الأوروبي الفاصل بتصفيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا. ورد المنتخب الأيرلندي على هزيمته في مباراة الذهاب بملعبه ليدفع باللقاء إلى وقت إضافي. وفي الدقيقة 113، مرر هنري الكرة بيده اليسرى إلى زميله وليام غالاس الذي أحرز منها هدف الحسم والتأهل بالنسبة للمنتخب الفرنسي. وفشلت محاولات أيرلندا لإعادة المباراة.

راؤول غونزاليس في مرمى ليدز يونايتد الإنجليزي: في بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2001، سجّل راؤول هدف التعادل 1/1 بيده اليسرى وهو ما لم يره الحكم. وأنهى ريال مدريد المباراة لصالحه 3/2 لتكون له اليد العليا في مرحلة المجموعات الثانية ويتأهل لدور الثمانية. وعاقبت لجنة الانضباط بالاتحاد الاوروبي للعبة (يويفا) راؤول بالإيقاف مباراة واحدة.

ليونيل ميسي في مرمى إسبانيول: في المرحلة قبل الأخيرة من الدوري الإسباني العام 2007، سجّل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفًا لبرشلونة بيده في مرمى كارلوس كاميني حارس إسبانيول ليعيد بهذا ذكريات هدف مارادونا عام 1986. وقبلها بشهور قليلة، سجّل ميسي هدفًا رائعًا أعاد إلى الأذهان الهدف الثاني لمارادونا في مرمى إنجلترا بمونديال 1986 عندما شق ميسي طريقه بمهارة رائعة من منتصف الملعب مخترقًا دفاع خيتافي قبل أن يهز الشباك.

أدريانو في مرمى ميلان الإيطالي: في ديربي مدينة ميلانو الإيطالية العام 2009، سجّل المهاجم البرازيلي أدريانو هدفًا لإنتر ميلان بيده اليمنى بعد التصدي لضربة رأس منه ليقود إنتر ميلان للفوز 2/1 على ميلان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com