دل بوسكي يدافع عن أسلوب إسبانيا بعد الفوز الصعب
دل بوسكي يدافع عن أسلوب إسبانيا بعد الفوز الصعبدل بوسكي يدافع عن أسلوب إسبانيا بعد الفوز الصعب

دل بوسكي يدافع عن أسلوب إسبانيا بعد الفوز الصعب

دافع فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم اليوم الاثنين عن أسلوب لعب الفريق مؤكدًا أن المنتخب الإسباني لم يخطئ بالاعتماد على هذا الأسلوب لسنوات.

واعترف دل بوسكي بأنه يرى المستقبل الآن "بتفاؤل أكبر" بعد الفوز الثمين لفريقه على نظيره التشيكي 1/0 اليوم في افتتاح رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا.

وقال دل بوسكي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "هناك شيئان مهمان. النقاط الثلاثة والإصرار على اللعب والمحاولة حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة دون انتظار هدايا من المنافس. والآن نرى المستقبل بتفاؤل أكبر".

وحقق المنتخب الإسباني الفوز بهدف نظيف سجله المدافع جيرارد بيكيه بضربة رأس في الدقيقة 87 بعدما عانى على مدار شوطي المباراة من الأداء الدفاعي المحكم للمنتخب التشيكي.

وقال دل بوسكي ردًا على سؤال حول المشاكل التي يواجهها فريقه في التغلب على مثل هذا الأداء الدفاعي الصلد والمحكم: "لم يكن أسلوب لعبنا سيئًا على مدار سنوات".

وقال دل بوسكي: "سيطرنا على مجريات اللعب وكان هذا هو المهم".

وأشاد دل بوسكي باحترافية حارس مرماه المخضرم إيكر كاسياس الذي جلس على مقاعد البدلاء فيما شارك الحارس ديفيد دي خيا في اللقاء.

وقال دل بوسكي: "كاسياس قدم أداءً رائعًا وشجع الفريق بحرارة من على مقاعد البدلاء".

وأكد دل بوسكي أن البطولة الأوروبية الحالية تتسم بالتكافؤ الشديد في المستوى مسترشدًا بأن الانتصارات التي تحققت في مبارياتها حتى الآن كانت بفارق هدف واحد فقط باستثناء مباراة واحدة وهي المباراة التي فاز فيها المنتخب الألماني على نظيره الأوكراني 2/0.

وأشار: "هذا يظهر مدى التكافؤ بين مستوى المنتخبات في البطولة".

وهنّأ دل بوسكي لاعبه آندريس إنييستا على الأداء الرائع في المباراة ولكنه رفض أن ينسب الفضل في الفوز لأي لاعب دون الآخر.

وقال دل بوسكي: "إنييستا قدم أداءً رائعًا للغاية ولكنه ليس الوقت لننسب الفوز إلى لاعب بعينه.شعرنا بالسعادة لمستوى جميع اللاعبين. ليس من السهل اللعب أمام فريق يدافع بهذا العدد الكبير من اللاعبين".

كما رفض دل بوسكي أن يختص بالإشادة لاعبه جيرارد بيكيه صاحب هدف المباراة الوحيد، وقال: "أشعر بالسعادة من فوز الفريق، وجيرارد لاعب بالفريق".

وأعرب جيرارد بيكيه مدافع برشلونة والمنتخب الإسباني عن اقتناعه التام بما قدمه المنتخب الإسباني اليوم الاثنين من أداء في مواجهة نظيره التشيكي.

وقال بيكيه: "أعتقد أننا لعبنا بشكل رائع وسيطرنا على مجريات اللعب في المباراة تمامًا. صنعنا العديد من الفرص ولكن الكرة عاندتنا بعض الشيء. وحالفنا الحظ في نهاية المباراة بتسجيل هدف الفوز. أرى أن أداء الفريق الجماعي كان مبهرًا".

ونفى بيكيه أن يكون فريقه شعر باليأس في لحظة من المباراة. وقال: "هاجمنا بنظام وحاولنا السيطرة بقدر الإمكان على كل أنحاء الملعب. كنا نعلم أن المباراة ستكون صعبة بهذا الشكل".

وقال بيكيه إن الفوز على التشيك منح المنتخب الإسباني نوعًا من الراحة والطمأنينة قبل المباراة التالية في البطولة والتي يلتقي فيها المنتخب التركي. وأوضح: "الآن، نخوض المباراة التالية بهدوء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com