رأس بيكيه تمنح إسبانيا التفوق على التشيك بيورو 2016 (فيديو) – إرم نيوز‬‎

رأس بيكيه تمنح إسبانيا التفوق على التشيك بيورو 2016 (فيديو)

رأس بيكيه تمنح إسبانيا التفوق على التشيك بيورو 2016 (فيديو)

المصدر: باريس - إرم نيوز

استهل المنتخب الإسباني لكرة القدم حملة الدفاع عن لقبه القاري بفوز صعب ومتأخر 1 / صفر على نظيره التشيكي اليوم الاثنين في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا في فرنسا.

وبهذا، يقتسم المنتخب الإسباني صدارة المجموعة مع نظيره الكرواتي الذي افتتح مباريات المجموعة أمس الأحد بفوز رائع 1 / صفر على نظيره التركي.

وقدم الفريقان عرضا رتيبا خاليا من الإثارة الحقيقية في الشوط الأول الذي فرض فيه الحذر الدفاعي كلمته على مجريات اللعب لاسيما في ظل غياب الفعالية الهجومية المطلوبة من المنتخب الإسباني وتألق الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك في التصدي لأي محاولات أسبانية.

وفي الشوط الثاني ، كثف المنتخب الإسباني هجومه وحاصر منافسه في منطقة الجزاء معظم الوقت ولكن الحظ عاند لاعبيه في أكثر من فرصة كما تألق الدفاع التشيكي والحارس تشيك في التصدي لعدد من المحاولات الخطيرة.

ولكن جيرارد بيكيه مدافع برشلونة منح المنتخب الإسباني هدف التقدم بضربة رأس رائعة في الدقيقة 87 اثر تمريرة عرضية من أندريس إنييستا زميله في برشلونة.

واختار فيسنتي ديل بوسكي مدرب المنتخب الإسباني الاعتماد على دافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد كأساسي خلال أول لقاءات يورو 2016 أمام جمهورية التشيك ، متخليا عن حارسه وعميده إيكر كاسياس الذي جلس بديلا لأول مرة في بطولة كبرى بعد 14 سنة .

وكان فيسنتي ديل بوسكي قد صرح قبل سنتين أن عملية الإنتقال في حراسة مرمى المنتخب الإسباني يجب أن تتم بسلاسة وهو ما فعله بالتدريج حيث قام بالمداورة بينهما في التصفيات وفي اللقاءات الودية .

وبعد 7 بطولات كبرى و3 ألقاء و167 لقاء دولي يجلس كاسياس في دكة البدلاء ليبدأ عهد جديد في حراسة مرمى منتخب إسبانيا مع حارس مانشستر يونايتد ، لكن ذلك لا ينفي أن حارس ريال مدريد السابق وبورتو البرتغالي الحالي سيبقى أسطورة في تاريخ كرة القدم الإسبانية .

ولعب كاسياس 4 كؤوس للعالم 2002 و2006 و2010 و2014 و3 بطولات أوروبية 2004 و2008 و2012 وكأسين للقارات 2009 و2013 .

وتوج كاسياس بلقبين في أمم أوروبا 2008 و2012 ولقب لكأس العالم 2010 وخسر نهائي كأس القارات 2013 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com